القاسم: زيادة أندية الدوري السعودي جاءت بعد دراسة وافية

كشف إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، أن قرار زيادة عدد الأندية في دوري المحترفين جاء بعد دراسة استمرت لفترة طويلة لتطوير منظمة كرة القدم السعودية.

وأوضح في مقابلة مع برنامج "في المرمى" يوم الخميس: أجرينا دراسة على الاتحادات المتقدمة في كرة القدم، وجدنا أن غالبية هذه الاتحادات تصل عدد الأندية المشاركة في مسابقة الدوري إلى 20 فريقا، مما يزيد عدد مباريات كرة القدم ويمنح فرصة للاعبين وإبراز المواهب.

وأضاف الأمين العام: هدفنا أن يكون الدوري السعودي من أفضل المسابقات في العالم.

وبشأن رفع عدد اللاعبين الأجانب في الدوري إلى 8، ذكر: تم مشاورة الأندية في زيادة عدد المحترفين، عندما ندرس تأثير تواجدهم نجد زيادة في التنافسية وتطور ملحوظ على مستوى اللاعب السعودي، على سبيل المثال منذ 2019 وصلت الأندية السعودية إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا ثلاثة مرات على التوالي مع تحقيق اللقب مرتين، كما أن المنتخب الأولمبي تأهل إلى أولمبياد طوكيو بعد غياب دام لـ 24 عاما، إضافة إلى وصول المنتخب الأول إلى كأس العالم 2022 بنتائج غير مسبوقة.

وأردف: كانت الفكرة أن تكون زيادة اللاعبين الأجانب بعد الموسم القادم، لكن الحل الأمثل كان في رفع العدد إلى 8 من الموسم المقبل على أن يكون في الملعب 7 محترفين لإتاحة الفرصة لتدوير اللاعبين الأجانب مثلما يحدث مع الأندية في دوري أبطال آسيا حاليا.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: