أخبار مقلقة: العلماء يرصدون نشاطًا إشعاعيًا عاليًا على القمر

العمر الذري

رصد العلماء للمرة الأولى نشاطًا إشعاعيًا قويًا صادر عن القمر، وهو اكتشاف قد يؤثر على مستقبل سفر البشر نحوه وفقًا لشبكة سي إن إن.

وتظهر البيانات الجديدة التي جمعتها المركبة الصينية تشانج 4، شدة إشعاع أعلى بكثير مما نتعرض له على الأرض، أو حتى ما يتعرض له رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية. لكن هذا المستوى ما زال آمنًا عند التعرض له لفترة محدودة في الرحلة إلى القمر.

إشعاع مرتفع

سارع الخبراء إلى تحديد تأثير اكتشاف إصدار القمر لإشعاع بشدة 1369 ميكروسيفرت، إذ قال روبرت ويمر شوينجروبر عالم الفيزياء في جامعة كيل والمشارك في البحث، في بيان صحافي «مستويات الإشعاع التي قيست على القمر أعلى بنحو 200 مرة من مستواها على سطح الأرض، وأعلى بنسبة 5 إلى 10 مرات من مستواها في رحلة بالطائرة من نيويورك إلى فرانكفورت.

ولأن رواد الفضاء يتعرضون للإشعاع لفترة أطول من الركاب أو الطيارين في الرحلات عبر المحيط الأطلسي، فإن تلك الشدة تجعلهم يتعرضون لمستويات عالية من الإشعاع.»

أحذية القمر

وقالت سي إن إن أن رواد فضاء رحلة أبولو استخدموا معدات لقياس مستوى الإشعاع على سطح القمر، إلا أن تلك المعلومات ضلت طريقها إلى الأرض.

وتخطط وكالة ناسا حاليًا لإرسال رواد فضاء إلى القمر في إطار بعثة أرتميس، ولهذا فإن معرفة ما ينتظرهم مستقبلًا على سطح القمر أمر مهم جدًا.

The post أخبار مقلقة: العلماء يرصدون نشاطًا إشعاعيًا عاليًا على القمر appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: