أهلي جدة يتسلّح بالتاريخ أمام الأندية الاماراتية

يسعى أهلي جدة لمواصلة تفوقه في مواجهاته أمام الأندية الاماراتية في دوري أبطال آسيا، حينما يواجه شباب الأهلي دبي على ستاد الجنوب، في الدور ثمن النهائي للمسابقة.

ويملك الأهلي سجلاً مميزاً في مواجهاته أمام الأندية الاماراتية خلال مواجهاتهم في مسابقة دوري أبطال آسيا حيث التقاهم في 20 مواجهة نجح بتحقيق الفوز في 10 مواجهات وتعادلا في 7مواجهات وخسر 3 مواجهات.

وسبق للأهلي أن واجه نظيره شباب الأهلي دبي في 4 مناسباتٍ سابقة الأولى كانت حينما وقعوا في مجموعةٍ واحدة نسخة 2015 وتعادلا ذهاباً 3-3 في دبي ونجح الأهلي بالفوز بجدة إياباً بنتيجة 2-1.

وعادت مواجهات الفريقين مرةً أخرى حينما التقوا في الدور ثمن النهائي في نسخة 2017، وحينها تعادلا ذهاباً بجدة 1-1 وحسم الأهلي مباراة الإياب في دبي بفوزه 3-1.

ويعتبر فريق الجزيرة هو أكثر فريق إماراتي واجه الأهلي حيث سبق وان التقوا في 5 مباريات نجح الأهلي بالفوز في جميع المباريات.

والتقى الأهلي أيضاً أمام الوحدة في 3 مباريات حيث وقعوا في مجموعةٍ واحدة في نسخة 2008 وتعادلا ذهابا بدون أهداف وفاز الوحدة في لقاء الإياب 2-1، والتقى أمامهم في هذه النسخة حيث تعادلا ذهاباً 1-1 قبل أن يقرر الوحدة الانسحاب بعد استئناف المسابقة.

والتقى الأهلي أمام النصر الاماراتي في 4 مباريات في نسخة 2013 و2013 على التوالي وانتصر في 3 مباريات وتعادلا في لقاء.

ويعتبر العين هو الفريق الاماراتي الوحيد والذي لم ينجح الأهلي بتحقيق الفوز عليه حيث تواجهوا في 4 لقاءات، فاز العين ذهاباً واياباً في نسخة 2016، وتعادلا في مباراتين والتي كانت ضمن دور المجموعات لنسخة 2017.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: