إنطلاق بطولة Extreme E للراليات الكهربائية وأولى جولاتها Desert X في العلا

انطلق اليوم في محافظة العلا، أول سباق من سلسلة “إكستريم إي” لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، والذي تنظمه وزارة الرياضة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، على مدار يومين، وبمشاركة 18 متسابقًا يمثلون 9 فرق عالمية، ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، أحد مستهدفات “رؤية المملكة 2030”.

وتمكن فريق “إكس 44” الذي تعود ملكيته إلى نجم فورمولا 1 العالمي لويس هاملتون، والمكوّن من بطل الراليات الفرنسي سيباستيان لوب والسائقة الإسبانية كريستينا جوتيريز، من الحصول على المركز الأول في الجولات التأهيلية التي أقيمت خلال 4 جولات في مسار يبلغ طوله (8.8 كيلومتر) ، بعد منافسة قوية من فريق (أكسيونا ساينز إكس إي)، الذي يمثله بطل رالي داكار الإسباني كارلوس ساينز ومواطنته لايا سانز اللذان حصلا على المركز الثاني، فيما حلَّ فريق (روزبرغ إكس ريسينج) لبطل فورمولا 1 الألماني نيكو روسبرغ في المركز الثالث، والذي يمثله السائق السويدي يوهان كريستوفرسون، وزميلته الأسترالية مولي تايلور.

لحظة إنقلاب مروعة للمتسابقة Claudia Hurtgen ضمن سباق #DesertXPrix في العلا اليوم للراليات الكهربائية! #ExtremeE
pic.twitter.com/oj0dJAOYqW

— سعودي شفت (@SaudiShift) April 3, 2021

وفي المراكز المتبقية، حصدت فرق (أندريتي يونايتد) وفريق (هيسبانو سويزا) و(جي بي إكس إي) المراكز “الرابع والخامس والسادس” على التوالي، فيما حلَّ فريق (تشيب جاناسي ريسينغ) و(إي بي تي كوبرا) في المركزين “السابع والثامن”، وتم إقصاء فريق (فيلوتشي ريسينغ) من السباق، بسبب مشاكل فنية في هيكل السيارة.

وتستكمل منافسات السباق يوم غدٍ الأحد، بإقامة جولات النصف النهائي والنهائي ، حيث سيخوض أصحاب المراكز الثلاثة الأولى النصف النهائي الأول ، فيما سيتنافس أصحاب المراكز من الرابع إلى السادس على البطاقة الثانية المؤهلة للنهائي في سباق أطلق عليه “السباق المجنون”، على أن يتنافس أصحاب المركزين السابع والثامن لتحديد مراكزهم النهائية في الـ”شوت آوت”.

لحظة إنقلاب المتسابق @Steph_Sarrazin في الجولة التأهيلية من سباق #DesertXPrix في العلا، السائق خرج بسلام. #ExtremeE
pic.twitter.com/OQnB1S9ghg

— سعودي شفت (@SaudiShift) April 3, 2021

الجدير بالذكر، أن سباق “إكستريم إي العلا” هو السباق الأول في تاريخ البطولة الجديدة، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على المشاكل البيئية، وتضم مجموعة مميزة من السائقين المحترفين من رياضات المحركات، ومن ضمنها ذات المقاعد الفردية وسباقات الرالي والرالي-كروس ورالي داكار، وغيرها.

جميع السيارات المشاركة في سباق #DesertXPrix في العلا من نوع ODYSSEY 21، كهربائية بالكامل بقوة 400 كيلوواط (تعادل 536-550 حصان وعزم 960نيوتن-م)، بوزن 1650 كجم.
مصممة خصيصاً من الصفر لهذا السباق، وتم اختبارها في رالي داكار السعودية. #ExtremeE https://t.co/w31zS7UBUX pic.twitter.com/oExhUxJzNb

— سعودي شفت (@SaudiShift) April 3, 2021

The post إنطلاق بطولة Extreme E للراليات الكهربائية وأولى جولاتها Desert X في العلا appeared first on سعودي شفت.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: