إيطاليا تستأنف رحلات السفن السياحية منتصف أغسطس

تستعد السفن السياحية الإيطالية لاستئناف نشاطها اعتباراً من النصف الثاني من أغسطس أملاً في تحسين هذا القطاع الأساسي لاقتصاد البلاد والذي تأثر كثيراً جراء جائحة "كوفيد19".

وأعلنت مجموعة "ام اس سي" لرحلات السفن السياحية، أنها تستأنف نشاطاتها اعتباراً من 16 الجاري وتنطلق "ام اس سي غرانديوزا" في هذا التاريخ من ميناء جنوى (شمال غرب) و"ام اس سي مانيفيكا" في 29 أغسطس من مرفأ باري (جنوب).

وهي المجموعة الأولى في العالم التي تستأنف رحلاتها في المتوسط، ما أشاع أجواء ارتياح في القطاع "الأساسي للاقتصاد الإيطالي" وفقاً لرئيس الوزراء جوزيبي كونتي.

ويأتي الإعلان بعد أيام من مرسوم حكومي لتنظيم التدابير لمواجهة وباء "كوفيد19" ودعم الاقتصاد الإيطالي مع صدور إذن "بإعادة تشغيل رحلات السفن السياحية اعتباراً من 15 أغسطس".

وصرح المتحدث باسم "ام اس سي" ميكيلي كوراتولو لفرانس برس "بعد عزل لأشهر يريد الأفراد بالطبع السفر مجدداً"، مؤكداً أن الشركة تلقت "عدة اتصالات" مطالبة باستئناف رحلاتها.

وكان جاني اونوراتو مدير المجموعة أكد الأسبوع الماضي خلال مؤتمر صحافي عرض خلاله البروتوكولات المعتمدة للسلامة الصحية على متن أسطولها "إننا مستعدون ونعمل بجهد".

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: