الإمارات تطلق مشروعًا للهبوط على القمر واستكشافه

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إطلاق مشروع فضائي جديد للوصول إلى القمر واستكشافه بحلول العام 2024.

وقال سموه في سلسلة تغريدات على موقع توتير «أطلقنا بحمد الله مشروعًا إماراتيًا جديدًا لاستكشاف القمر ..سيكون عبارة عن مستكشف قمري إماراتي الصنع سيهبط على سطح القمر في 2024 في مناطق لم تصلها البعثات البشرية السابقة لاستكشافها..أسمينا المستكشف القمري "راشد" تيمنًا بباني نهضة دبي..والذي علمنا كيف تكون أحلامنا كبيرة وبعيدة.»

وأضاف «ستكون دولة الإمارات الدولة الرابعة عالميًا التي تشارك في مهام استكشاف القمر والأولى عربيًا…وسيرسل المستكشف القمري بيانات وصور لأول مرة عن مناطق قمرية جديدة سيتم مشاركتها مع كافة المراكز البحثية محليًا وعالميًا»

وتابع موضحًا «المشاركة في استكشاف القمر جزء من استراتيجية الإمارات للفضاء .. لبناء إمكانات معرفية جديدة للدولة .. وبناء كوادر تخصصية .. والارتقاء بالبيئة العلمية والتقنية والبحثية في بلادنا.. وسيتم بناء المستكشف القمري 100% على أرض الدولة وبأيدي مهندسينا الإماراتيين.»

ويذكر أن دولة الإمارات تنفذ استراتيجية فضائية طموحة تدعى «استراتيجية الإمارات لعلوم الفضاء 2030» وتشرف على تنفيذها وكالة الإمارات للفضاء، الرامية إلى تنظيم القطاع وتنميته على المستويين الإقليمي والعالمي وتعزيز مساهمته في الاقتصاد المحلي.

وحققت دولة الإمارات خطوات متقدمة في مسيرة تنفيذ تلك الاستراتيجية، أهمها انطلاق رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولة ومشاركته في إجراء التجارب عليها، وإطلاق مسبار الأمل نحو كوكب المريخ لجمع معلومات جديدة عن بيئته.

The post الإمارات تطلق مشروعًا للهبوط على القمر واستكشافه appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: