السعودية: «الأهلي التجاري» و«مجموعة سامبا» يوقعان اتفاقية اندماج ملزمة

الرياض: «الخليج»

أعلن البنك الأهلي التجاري وبنك سامبا، الأحد، عن إبرامهما اتفاقية اندماج ملزمة، سينتج عنها تدشين المصرف الأول في المملكة في حال موافقة المساهمين والجهات التنظيمية. وسيستفيد البنك الدامج من تكامل إمكانات البنكين لتحقيق قيمة كبيرة لكافة المعنيين من مساهمين وعملاء وموظفين، فضلاً عن تعزيز مساهمة القطاع المصرفي في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية تماشياً مع رؤية المملكة 2030. سيتخذ البنك الدامج من الرياض مقراً له، وتمّ اقتراح المهندس عمار بن عبدالله الخضيري لتولي منصب رئيس مجلس الإدارة، وسعيد بن محمد الغامدي لمنصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة.
وسيستمر كلا البنكين في العمل بشكل مستقل ومنفصل وعلى النحو المعتاد إلى حين إتمام الاندماج. ومن المتوقع إتمام الاندماج خلال النصف الأول من عام 2021، على أن يستمر البنك الأهلي التجاري في الوجود وينقضي بنك سامبا وتلغى جميع أسهمه. وسيقوم البنك الأهلي بإصدار أسهم جديدة لمساهمي مجموعة سامبا عبر زيادة رأس المال.
بناءً على معامل المبادلة وسعر الإغلاق لسهم البنك الأهلي البالغ 38.50 ريال سعودي، كما في تاريخ 8 أكتوبر 2020 (وهو آخر يوم تداول سبق تاريخ نشر هذا الإعلان)، فإن تقييم سعر سهم مجموعة سامبا لأغراض الاندماج يبلغ 28.45 ريال سعودي وتقييم إجمالي قيمة أسهم مجموعة سامبا المصدرة يبلغ حوالي 55.7 مليار ريال سعودي.
ويمثل هذا التقييم زيادة في سعر سهم مجموعة سامبا بنسبة 3.5% مقارنة بسعر إغلاق سهم مجموعة سامبا في السوق المالية السعودية (تداول) البالغ 27.5 ريال سعودي للسهم كما في تاريخ 8 أكتوبر 2020 (وهو آخر يوم تداول سبق تاريخ نشر هذا الإعلان). كما يمثل زيادة في سعر سهم مجموعة سامبا بنسبة 23.7% مقارنة بسعر إغلاق سهم مجموعة سامبا البالغ 23.00 ريال سعودي كما في تاريخ 24/6/2020 (وهو آخر يوم تداول سبق تاريخ إبرام البنكين للاتفاقية الإطارية).


Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: