الصين تطلق مركبة فضائية تجريبية قابلة لإعادة الاستخدام

مركبة فضائية غامضة

أطلقت الصين مركبة فضائية قابلة لإعادة الاستخدام إلى مدار الأرض على متن صاروخ ضخم من طراز لونج مارش 2 إف في مركز جيوغوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية في الصين.

ووصف موقع شينخوا الإخباري الحكومي في الصين الإطلاق بأنه إطلاق ناجح. ووفقًا لتقرير شينخوا «ستعود المركبة الفضائية التجريبية إلى موقع الهبوط المحلي المحدد بعد قضاء فترة في المدار، وسيتحقق الفريق الفني خلالها من قابلية إعادة الاستخدام وفقًا للمخطط.»

سري جدًا

لا توجد حتى اليوم تفاصيل كافية عن المركبة الفضائية وما صُمِّمت من أجله أو حتى شكلها، وقد تكون مشروعًا لشركة الصين للعلوم والتقنيات الجوفضائية، وهي المقاول الرئيس لبرنامج الفضاء الصيني.

ويرى بعض الخبراء أنها قد تكون طائرة فضائية، تذكرنا بمشروع الولايات المتحدة الأمريكية السري إكس-37 بي، والذي نفذ مؤخرًا مهمته السادسة في المدار.

وقال أندرو جونز، المراسل المستقل المتخصص في برنامج الفضاء الصيني، لموقع ذا فيرج «كانت الصين تدرس نماذج عدة لطائرات فضائية منذ عدة أعوام.»

حمولات أكبر

أعلنت الصين في العام 2017 عن خطط لاختبار طائرة فضائية قابلة لإعادة الاستخدام في العام 2020، وفقًا لموقع سبيس نيوز. وأُجريت حديثًا تعديلات على برج الإطلاق، لإطلاق حمولات أكبر باستخدام صاروخ لونج مارش 2 إف.

وتحدثت تقارير في العام 2017 أيضًا عن تصميم مركبات فضائية قابلة لإعادة الاستخدام كهذه لنقل رواد فضاء وحمولات، وفقًا لـسبيس نيوز.

The post الصين تطلق مركبة فضائية تجريبية قابلة لإعادة الاستخدام appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: