الكشف عن لوسيد Air الإنتاجية بتصميم فاخر و1,080 حصان

بعد سنوات من عمل شركة لوسيد على تطوير سيارتها Air أخيراً وصلت سيارة السيدان الكهربائية الإنتاجية بأفضل ما توفره التقنيات الحديثة.

كان من السهل توقع تصميم السيارة الخارجي فقد شاهدناه في العديد من التشويقات والصور التجسسية، وتتميز Air بأسلوب أنيق وخاص بها يعتمد على الأقواس ولا تكاد السيارة تحمل اي خطوط حادة، ويبدو أن الشركة خفضت مقدمة Air الإنتاجية قليلاً لمنحها هوية رياضية، ونشاهد المصابيح المتصلة في الأمام والخلف والمتناسقة مع المظهر العام.

في الداخل نشاهد داخلية Air الفاخرة تنافس أفضل سيارات السيدان الأوروبية حيث أجادت لوسيد استعمال المساحات الداخلية واستخدام المواد المتنوعة بتناسق رائع، ووضعت الشركة شاشة منحنية ضخمة قياس 34 إنش تحتوي على لوحة العدادات والنظام المعلوماتي، وتوجد شاشة وسطية منخفضة بحجم معقول تتيح التحكم بخصائص السيارة المختلفة.

حالياً نجد أن السيارة تحمل مقاعد خلفية لثلاث ركاب، وفي المستقبل ستحصل Air على فئات أكثر فخامة بمقعدين منفصلين في الخلف يمكن إمالتهما بـ 55 درجة، وهكذا نشاهد أن لوسيد بالفعل تستهدف منافسة السيارات فائقة الفخامة.

ميكانيكياً حصلت السيارة على محرك كهربائي لكل محور، والتي تنتج ما يصل لـ 1,080 حصان كافية لإطلاق فئة Dream Edition من الصفر وحتى 96 كم/س خلال 2.5 ثانية فقط وقطع الربع ميل في 9.9 ثانية، أما في فئة Grand Touring فستنتج 800 حصان كافية لتحقيق نفس التسارع في 3 ثوان. وينخفض الأداء في فئة Touring لـ 620 حصان و3.2 ثانية.

حصلت لوسيد Air على نظام DreamDrive الذي يوظف 32 جهاز استشعار تشمل LiDAR عالي الدقة، ويعمل النظام إلى جانب نظام الملاحة لتوفير ميزات مساعدة السائق والقيادة الذاتية من المستوى 2 والمستوى 3.

ستتوفر السيارة للعملاء أولاً بفئة Dream Edition التي يبدأ سعرها من 161,000 دولار، وستتوفر الفئات الأخرى لاحقاً، أما الفئة الأساسية من Air فسوف تتأخر حتى 2022 وسيبدأ سعرها من 80,000 دولار.



























The post الكشف عن لوسيد Air الإنتاجية بتصميم فاخر و1,080 حصان appeared first on سعودي شفت.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: