بالفيديو: الروبوت «أنيمال» يمشي ويسير على عجلات بكفاءة عالية

طور المعهد الفدرالي السويسري للتقنية في زيوريخ روبوتًا جديدًا بإمكانه التنقل على مختلف أنواع التضاريس، ومنها الطرق العشبية والسلالم.

ولطالما أذهلتنا شركة بوسطن ديناميكس بروبوتها الشهير سبوت ميني وحركاته البارعة في شتى الميادين، فشاهدناه يتسلق السلالم ويسحب الأوزان الثقيلة، وأذهلنا برقصات تكاد تضاهي رقصات البشر، إلا أن الروبوت الجديد الذي صممه الباحثون في المعهد الفدرالي السويسري للتقنية في زيوريخ يتحرك بكفاءة أكبر من سبوت ميني في استهلاك الطاقة، بفضل العجلات على أرجله، وفقًا لموقع إنترستنج إنجنيرينج.

ونشر المعهد الفدرالي السويسري للتقنية في زيوريخ مقطع فيديو يُظهر مهارة الروبوت في التناوب بين التسلق واستخدام العجلات. وجاء في مقطع الفيديو «تستطيع الروبوتات التقليدية عبور التضاريس الصعبة، لكنها تفتقر إلى كفاءة استهلاك الطاقة الكهربائية عند مقارنتها بالروبوتات المزودة بعجلات. ويتيح الجمع بين التصميمين الموازنة بين التنقل والكفاءة.»

إلا أن هذه التصاميم الهجينة تتطلب التغلب على تحديات متعددة، ولذا عمل الفريق جاهدًا على الوصول إلى التوازن المناسب بين المشي والسير بالاعتماد على العجلات لتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية وتحسين كفاءته في الحركة ليتمكن من قطع مسافات طويلة بسهولة دون حاجة إلى تكرار شحن بطاريته.

The post بالفيديو: الروبوت «أنيمال» يمشي ويسير على عجلات بكفاءة عالية appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: