بالفيديو: روبوت «جاندام» عملاق يتجول في اليابان

عرضت شركة يابانية روبوتًا ضخمًا من نوع ميكا، يبلغ ارتفاعه 18.2 مترًا، وهو يمشي. وصُنع الروبوت استنادًا إلى مسلسل الرسوم المتحركة الياباني موبيل سويت جاندام، ويزن نحو 25 طنًا، ومع هذا فهو يمشي بثبات دون تأرجح.

شاهد الروبوت حيًّا!

وعُرض الروبوت في ميناء يوكوهاما جنوب طوكيو، ليظن المارة أنهم يحلمون بوجودهم في ملاهي جاندام فاكتوري. ويُظهر مقطع الفيديو المُسرع اختبار مشي حديث لروبوت جاندام دون مساعدة، ويركع ليبين قوته.

Life-sized Gundam in Yokohama is now in testing mode.pic.twitter.com/51HVoraPb7

— Catsuka (@catsuka) September 21, 2020

وأُجل الكشف عن الروبوت جاندام آر إكس-78 الذي كان مقررًا في الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2020، بسبب جائحة فيروس كورنا المُستجد. وذكر بيان على الموقع الرسمي لمصنع جاندام «اتخذنا هذا القرار لضمان صحة وسلامة معجبينا وموظفينا بعد تفشي انتشار كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، ونعتذر من جميع معجبينا المتطلعين إلى افتتاحنا الكبير ونطلب تفهمكم. وسنواصل الاستعدادات حتى يتمكن جميع زوارنا من الاستمتاع بأمان.»

قدرة الميكا الهائلة على المناورة

ويمكنك مشاهدة الفيديو لتقدير الحجم الهائل للآلة، حيث يدير الروبوت رأسه لإلقاء نظرة على مجموعة من عمال البناء بجوار رأسه. وربما يكون صنع روبوت ضخم بالحجم الطبيعي في اليابان أمر محبب في ذلك المجتمع الذي يهوى الروبوتات، إلا أننا في بقية العالم نأمل ألا يتحكم به ذكاء اصطناعي شرير مثل سكاي نت!

The post بالفيديو: روبوت «جاندام» عملاق يتجول في اليابان appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: