بالفيديو: هكذا يبدو التكوين الداخلي لمركبة الهبوط القمرية

نموذج قمري

كشفت شركة دينيتيكس عن نموذج كامل لنظام الهبوط البشري على القمر، الذي صممته الشركة لإعادة رواد الفضاء إلى القمر بحلول العام 2024 في إطار برنامج أرتميس الذي دشنته ناسا.

ويقارب حجم النموذج الجديد حجم مركبة الهبوط التي استخدمتها ناسا في رحلات أبولو، وهو يوفر للمهندسين إمكانية دراسة كيفية تفاعل رواد الفضاء مع المركبة خلال الرحلات الحقيقية.

نموذج هيكلي

النموذج الذي عرضته الشركة ليس إلا نموذج هيكلي، فأدوات التحكم فيه مجرد قطع من المطاط يسهل تغيير مكانها للوصول إلى أفضل شكل داخلي للمركبة. وذكرت الشركة في بيانٍ صحافي إن تغيير أماكن أدوات التحكم بسهولة يتيح للمهندسين وطاقم الرحلة باختيار الأماكن المثلى لهذه الأدوات حتى يراعى ذلك في التصميم النهائي.

عقد مركبة الهبوط

تعد شركة دينيتكس بأن يكون سعر مركبتها القابلة لإعادة الاستخدام مناسبًا وأن تخفض تكاليف استكشاف القمر. وصممت الشركة نظام الهبوط كي يحمل حمولات مختلفة مثل الأجهزة العلمية والمركبات الجوالة.

يأتي عرض مقطع الفيديو الجديد بعدما أرسلت شركة بلو أوريجين، التي تنافس شركة دينيتكس على الفوز بعقد تزويد ناسا بمركبة الهبوط القمرية، نموذجًا تجريبيًا لمركبتها إلى مركز جونسون للفضاء التابع لناسا خلال شهر أغسطس/آب الماضي. وما زال عقد ناسا ساريًا مع شركة سبيس إكس لتعديل مركبة ستارشيب كي تستطيع الهبوط على القمر.

The post بالفيديو: هكذا يبدو التكوين الداخلي لمركبة الهبوط القمرية appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: