برشلونة يؤكد: عدم الانضمام لدوري السوبر خطأ تاريخي

أكد نادي برشلونة استمرار اقتناعه بفكرة دوري السوبر الأوروبي، مضيفا أن العودة عن الفكرة أو الاستمرار بها هو أمر يعود للأندية التي وقعت على المشاركة في البطولة.

وفي بيان رسمي كتب برشلونة: نبحث في إطار فكرة السوبر الأوروبي عن الاستدامة الاقتصادية ونؤكد على أن القرار سيعود للأندية التي شاركت، عدم الانضمام لهذه الفكرة مع المؤسسين كان سيكون خطأً تاريخيا. في هذا السياق وافق مجلس إدارة نادي برشلونة على أن يكون جزءا بصفته ناديا مؤسسا في دوري السوبر الأوروبي وهي مسابقة تهدف إلى تحسين جودة العرض وسيتم تقديمها لمشجعي كرة القدم وفي الوقت نفسه وكمبدأ لا غنى عنه لنادي برشلونة البحث عن صيغ جديدة للتضامن مع جميع أفراد عالم كرة القدم".

وأضاف البيان: تم اتخاذ القرار على أساس الاقتناع بأن الاستقالة المزعومة من المشاركة في هذه المبادرة كناد مؤسس كان من الممكن أن تكون خطأ تاريخيا، وبصفتنا ناديا رياضيا عالميا، ندافع عن مهنة قيادة النادي والتي تعد جزءا لا غنى عنه من هوية المؤسسة والروح الرياضية والاجتماعية والمؤسسية".

وأكمل: محكمة العدل قد منحت بالفعل الحماية القانونية المطلوبة وهذا يؤكد ظهور المبادرة من قبل الأندية المؤسسة لمشروع دوري السوبر الأوروبي، وبهذا المعنى يرى النادي أنه سيكون من غير المناسب إنشاء عملية التفكير والنقاش الضرورية، في ظل معايير الضغط والترهيب غير المبررين".

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: