بعد 5 أعوام من إطلاق رؤية 2030.. السعودية وجهة الأحداث الرياضية في العالم

باتت السعودية وجهة هامة لمختلف الأحداث الرياضية حول العالم من خلال استضافة الكثير من المنافسات العالمية، وذلك خلال 5 أعوام من إطلاق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رؤية السعودية 2030.

وأصبحت السعودية مقراً لإقامة بطولة السوبر الإيطالي ابتداء منذ عام 2018 ولمدة 3 أعوام، إذ احتضنت جدة النسخة الأولى من بطولة السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان، وأقيمت النسخة الثانية في الرياض عندما فاز لاتسيو على يوفنتوس 3-2، قبل أن يتم تأجيل إقامة النسخة الماضية بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وبالإضافة إلى سوبر إيطاليا، احتضنت السعودية بطولة السوبر الإسباني في يناير 2020 وذلك عندما وقعت وزارة الرياضة مع الاتحاد الإسباني عقد استضافة البطولة لـ3 أعوام، واحتضنت جدة النسخة الأولى من البطولة عندما فاز ريال مدريد على جاره أتلتيكو مدريد بالبطولة التي شهدت مشاركة برشلونة وفالنسيا.

وتواجه منتخبا الأرجنتين والبرازيل مرتين في السعودية منذ أواخر 2018، إذ فاز الأخير بالمباراة الأولى التي أقيمت في ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، فيما انتصر رفاق ميسي بالمباراة الثانية التي أقيمت في 2019 على ستاد جامعة الملك سعود بالرياض.

وفي ديسمبر من العام الماضي، فازت السعودية للمرة الأولى في تاريخها بتنظيم دورة الألعاب الآسيوية 2034، كما ينافس اتحاد القدم على استضافة بطولة كأس آسيا 2027.

وشهدت الدرعية في السابع من ديسمبر 2019 إقامة نزال الدرعية التاريخي بين البريطاني أنطوني جوشوا والأميركي أندي رويز والذي انتصر فيه الأول.

وتحتضن السعودية منذ عامين بطولة رالي داكار العالمي، الذي يعتبر أهم بطولة في رياضة السيارات، كما تستعد حالياً لاستضافة بطولة "فورمولا 1" والذي سيقام في جدة أواخر العام الحالي.

وبدأت الدرعية منذ 2018 باحتضان سباق "فورمولا إي" ، وأقيمت النسخة الأخيرة منه في فبراير الماضي مساء وذلك من خلال إضاءة حلبة السباق بتقنية “LED” للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: