تويوتا تحصل على براءة اختراع لمركبة ذاتية القيادة تعيد شحن سيارتك

التزود بالوقود

حصلت تويوتا على براءة اختراع مركبة ذاتية القيادة بوسعها التوجه إلى موقع سيارتك وتعبئة خزان البنزين أو خلية وقود الهيدروجين أو البطارية دون الحاجة إلى التوقف، وتنفذ هذه العملية بطريقة مشابهة لعمل الناقلات العسكرية التي تزود الطائرات المقاتلة بالوقود أثناء تحليق كليهما عاليًا.

وفقًا لإيداعات براءة الاختراع، تتضمن المركبة مساحة تخزين ووحدة تحكم مركزية وآلية لتوصيل الوقود. ولم يكن واضحًا إن كان المقصود إتمام هذه العملية وتزويد السيارة الأمامية بالوقود أثناء الحركة أو أثناء الوقوف فقط.

إعادة التعبئة

وبوسع المركبة الآلية – من الناحية النظرية – التوقف عدة مرات لتزويد السيارات بالوقود على طول طريق واحد قبل العودة لإعادة شحن ذاتها. وستسهم كل من حساسات القرب ونظام تحديد المواقع العالمي «جي بي إس» ومنافذ الوقود الآلية، في إنجاز المركبة لمهامها، بينما يجلس السائق في الخلف ويسترخي داخل سيارته.

من غير المرجح أن تدخل تقنية كهذه حيز الإنتاج قريبًا. فضلًا عن أن مجموعة متنوعة من تقنيات الشحن المتنافسة كفيلة بأن تفشل هذا النظام فور انطلاقه. فضلًا أننا في الواقع، لم نصل بعد إلى المستوى الخامس من التحكم الذاتي، وما زلنا بحاجة إلى السائقين للسير على الطرقات، ما يعني أن نظم الذكاء الاصطناعي ليست كافية حتى اليوم لتمكن وحدة كهذه بالقيادة ذاتيًا إلى الأمكنة المطلوبة.

The post تويوتا تحصل على براءة اختراع لمركبة ذاتية القيادة تعيد شحن سيارتك appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: