«جي إف إتش» ترفع حصتها في «المصرف العالمي» إلى 50.4%

المنامة: «الخليج»

أعلنت مجموعة «جي إف إتش» المالية استحواذها على حصة إضافية بنسبة 21.8% في المصرف العالمي ش.م.ب. («جي بي كورب»)، بما يوفر للمجموعة حصة أغلبية بنسبة 50.4% في المصرف الاستثماري بالبحرين، عقب موافقة مصرف البحرين المركزي على الاستحواذ على حصة تصل نسبتها إلى 60%.
وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي إف إتش» المالية: سعداء بالإعلان عن هذا الاستحواذ الهام الذي سيكون مكملاً لبعض من استثماراتنا ذات العلاقة، كما سيزيد من حجم الأصول الخاضعة لإدارتنا، فضلاً عن إتاحة الفرصة لنا للاستفادة من محافظ استثمارية هامة، والمساهمة في ربحية «جي إف إتش» خلال العام.
وتوفر «جي بي كورب» التي تأسست في عام 2007، مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية الاستثمارية المتفقة مع مبادئ الشريعة، وتركز أنشطة أعمالها على إدارة الأصول/الثروات، حقوق الملكية الخاصة، الاستثمارات العقارية، استشارات التمويل المؤسسي، التمويل المهيكل وتوظيف الاستثمار،للأفراد ذوي الجدارة الائتمانية، والعملاء من المؤسسات والحكومات عبر دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى المستوى العالمي. وفي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، وافق مصرف البحرين المركزي على طلب «جي بي كورب» الخاص بتحويل رخصتها إلى مؤسسة أنشطة استثمارية من الفئة 1 في خطوة تهدف إلى تعزيز نموذج أعمالها. وكما في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2019، سجلت «جي بي كورب» إجمالي أصول بقيمة 125 مليون دولار، مع أصول تحت الإدارة تقدر قيمتها بنحو 500 مليون دولار.


Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: