خدمات الهاتف النقال تصل إلى القمر

لا يوجد تغطية

تطمح وكالة ناسا إلى توفير تغطية ممتازة للشبكة الخلوية على سطح القمر، وتعمل لذلك على تطوير شبكة اتصالات «قمرية» بتقنية الجيل الرابع.

ووفقًا لموقع بزنس إنسايدر، فقد منحت الوكالة مختبرات بيل التابعة لشركة نوكيا مبلغ 14.1 مليون دولار لإنشاء البنية التحتية لشبكة الاتصالات القمرية، والعمل على إنجازها بحلول العام 2030، كخطوة لدعم أي شكل مستقبلي للحياة على سطح القمر.

التجوال الفضائي

تسعى وكالة ناسا إلى تمكين أي شخص موجود على سطح القمر من استخدام الشبكة لتحديد موقعه والتجول في المنطقة، بما يشبه نظام الملاحة المستخدم على الأرض، إضافةً إلى تلقي رسائل الفيديو والتحكم عن بُعد بالمركبات والروبوتات الفضائية.

وجاء في تغريدة لصفحة مختبرات بيل على موقع تويتر الأسبوع الماضي «تلبي الشبكة الخلوية المتكاملة هذه كافة شروط الحمولات الفضائية الصارمة من حيث الحجم والوزن واستهلاك الطاقة، وإنجاز مثل هذه الخطوة سيفسح المجال أمام خطوات مستقبلية أخرى قد تمكننا يومًا من تأسيس حياة للبشر على سطح القمر.»

قاعدة عمليات على سطح القمر

تُمثل شبكة الجيل الرابع المخطط لإنشائها على سطح القمر مشروعًا من عدة مشاريع تعمل وكالة ناسا مؤخرًا على إنجازها، بهدف إنشاء قاعدة عمليات دائمة على القمر، قد تمتد إلى كواكب أبعد في المستقبل.

وقال مدير ناسا جيم بريدنستين في بيان صحافي «تعمل الوكالة مع الشركات الصانعة على بناء الإمكانيات اللازمة لتحقيق حضور مستدام للبشر على سطح القمر ودعم البعثات المستقبلية نحو المريخ.»

The post خدمات الهاتف النقال تصل إلى القمر appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: