رجل ياباني يحول نفسه إلى شابة جميلة بالزيف العميق ليجتذب متابعي تويتر

ربما لم يعد بعيدًا أن نشهد بأنفسنا ما كنا نراه في أفلام الخيال العلمي حين يتخفى كائن مرعب بشكل شاب وسيم أو فتاة جميلة! أو ربما عليك من الآن فصاعدًا أن تتحقق إن كان من تتابعه على تويتر أو إنستجرام شخصية حقيقية فعلًا أم مجرد زيف عميق!

إن دخلت إلى صفحة مستخدم تويتر@azusagakuyuki ، فستجد أنها لشابة يابانية جميلة تهوى الدراجات النارية يتابعها أكثر من 25 ألف متابع، لكن الواقع وفقًا لموقع بي بي سي أن هذه الصفحة لرجل ياباني يدعى زنجو، عمره 50 عامًا، استطاع أن يستخدم تقنية الزيق العميق ليخدع المتابعين ليظنوا أن الشابة التي تعرض صورها مع الدرجات النارية في حساب تويتر.

ويبدو أن زنجو ليس خجلًا أو نادمًا على خداعه المتابعين على توتير، بل بدا شفافًا وسعيدًا لتصرفه حين ظهر في برنامج تلفازي ياباني يوم الاثنين الماضي، وقال إنه استخدم برنامج فيس آب، وعددًا من أدوات التحرير الأخرى لإنشاء شخصيته الأنثوية.

وإليك صورتاه الحقيقية والمزيفة معًا:

وخلال اللقاء المتلفز برر زنجو فعلته بأنه كان يعاني من قلة المتابعين ويكافح لاستقطاب الناس حينما كان ينشر على تويتر بشخصيته الحقيقية، فقرر استخدام وسيلة جديدة لاجتذاب الجمهور. وقال زنجو في البرنامج «لن يقرأ أحد ما ينشره رجل عادي في منتصف العمر يعتني بدراجته النارية ويلتقط لها الصور وينشرها على حسابه.»

وهذا ما دعاه إلى التوجه نحو تطبيقات الزيف العميق، مثل فيس آب، لمساعدته بتغيير مظهره.

وقال «أجريت في البداية محاولة أولية، فوجدت أنني جميلة نسبيًـا، واليوم أتلقى ما يصل إلى 1000 إعجاب، أما قبلًا فلم تكن تزيد عادة عن 10 إعجابات.» وأضاف «نيتي في أن أجعل الأمر جذابًا ولطيفًا جرفتني بعيدًا.»

ويبدو أن كشف هذا التزييف لم يؤثر سلبًا على عدد متابعي زنجو -الشابة اليابانية الجميلة- فقبل اعترافه بالتزييف كان لديه نحو 19 ألف متابع على تويتر، واليوم في وقت كتابة هذا المقال ارتفع العدد إلى أكثر من 25 ألف متابع.

ومع أن موضوع هذا الرجل طريف وأقرب إلى نكتة مضحكة غير ضارة بأحد (باستثناء بعض الذين ربما وقعوا في حب تلك الفتاة المزيفة من النظرة الأولى!)، إلا أنه يظهر جزءًا من الإمكانيات الكامنة المستقبلية للزيف العميق، فقد يكون لها بعض الآثار المخيفة والخطيرة فعلًا إن استخدمها البعض بصورة لا أخلاقية.

ومؤخرًا شهدنا استخدامًا مثيرًا للجدل لهذه التقنية، حين استخدمها موقع «ماي هريتج» لإحياء صور الموتى.

فتنبه وتأكد من الآن فصاعدًا يا رعاك الله!

The post رجل ياباني يحول نفسه إلى شابة جميلة بالزيف العميق ليجتذب متابعي تويتر appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: