روبوتات ميكروية مستلهمة من الأوريجامي تنفذ مهام صعبة

تستخدم الروبوتات الميكروية، وهي روبوتات دقيقة لا يزيد طولها عن سنتيمتر، في تطبيقات عديدة، لكنها تعاني من حركاتها المحدودة.

ولذا طور باحثون من جامعة ميشيغان روبوتات ميكروية يمكن طي أجزاءها بزوايا تزيد عن 90 درجة ما يساعدها في تنفيذ مهام صعبة. واستلهم الباحثون الروبوتات الجديدة من الأوريجامي.

وقال إيفجويني فيليبوف، الأستاذ المساعد في الهندسة المدنية والبيئية في جامعة ميشيغان «استفدنا من الأوريجامي لتصميم الروبوتات الميكروية الجديدة القابلة للطي.»

وتغير الروبوتات الجديدة شكلها كي تنجح في تنفيذ المهام المختلفة متدرجة الصعوبة. وأشاف الباحثون طبقةً من الذهب للروبوتات كي تعمل كمحرك وتغنيها عن المحفز الخارجي اللازم لحركتها.

وتحتاج الروبوتات الميكروية التقليدية إلى محفزٍ خارجي، مثل الحرارة أو المجال المغناطيسي. لكن طبقة الذهب تغني الروبوتات الجديدة عن ذلك. وقال فيليبوف «عندما يمر التيار الكهربائي في طبقة الذهب يولد حرارةً نستخدمها للتحكم في حركة الروبوتات الجديدة.»

وتساعد هذه الحرارة الروبوتات على ثني أجزاءها التي تعود إلى وضعها الأصلي بعد فقدان هذه الحرارة وتنفيذ مهامها.

ويستخدم الفريق حاليًا كبلًا للتحكم في الروبوتات، لكنه يخطط لتثبيت أداة تحكم دقيقة وبطارية على الروبوتات لتوفير التيار الكهربائي اللازم لحركتها.

وقال الباحثون أن الروبوتات الميكروية الجديدة تستخدم في تطبيقات عديدة مثل الأجهزة الطبية وغيرها. ونشروا دراستهم في دورية أدفانسد فانكشنال ماتيريالز.

The post روبوتات ميكروية مستلهمة من الأوريجامي تنفذ مهام صعبة appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: