سبعة مشروعات حركية تغير مستقبل الهندسة المعمارية الحركية والتصميم

ساهمت الهندسة المعمارية الحركية في تشييد منشآت مبهرة وعملية في الوقت ذاته. وتعتمد هذه التقنيات بصورةٍ أساسية على علم الحركة.

فهم عالم الهندسة المعمارية الحركية

يعد علم الحركة أحد فروع الميكانيكا الكلاسيكية، ويصف حركة النقاط والأجسام والأنظمة التي تتضمن مجموعةً من الأجسام دون النظر إلى أسباب الحركة.

وتمزج الهندسة المعمارية الحركية بين الفن والتقنية. وانتعشت مجالاتها بسبب تطور التصميمات الحاسوبية وتقنيات التصنيع الرقمي.

وإليك أبرز المشروعات التي أبدعتها الهندسة المعمارية الحركية:

  • خيمة مستلهمة من الأوريجامي

يثبت هذا المشروع أن الجمع بين علم الحركة والهندسة المعمارية ينتج تصميمات جميلة وفعالة في الوقت ذاته. ويوفر المشروع الجديد حلولًا معمارية عديدة.

ويتحرك هيكل الخيمة بصورةٍ متناسقة تشبه حركة مجسمات الأوريجامي.

  • حائط هيكسي

يتضمن هذا الحائط 60 لوحًا سداسيًا، ويتفاعل مع حركة الشخص الموجود أمامه. ويستخدم التصميم، الذي طورته شركة ثايبوت إس إل دي، البيانات التي تجمعها تقنيات تتبع الحركة بصورةٍ لحظية لتفسير إيماءات الشخص الموجود أمامه وحركاته والتفاعل معها.

سبعة مشروعات حركية تغير مستقبل الهندسة المعمارية الحركية والتصميم
مصدر الصورة: Thibaut
  • المادة المتحولة

يتحرك المجسم بصورةٍ مشابهة لهيكل أوبتيمس برايم. وطوره طلاب معد الهندسة المعمارية المتقدمة في كتالونيا. ويشبه مجسمات أفلان الخيال العلمي. ويوضح المشروع التحولات بين القوى ومراحل المادة والناس والفراغات والوظائف.

تتغير المادة وتتكيف كي تلائم احتياجات الناس أو الهياكل المحيطة بها. وربما تتحول المباني التي نسكن فيها مستقبلًا إلى هياكل تتكيف بسهولة مع احتياجات السكان.

سبعة مشروعات حركية تغير مستقبل الهندسة المعمارية الحركية والتصميم
مصدر الصورة: Efilena Baseta
  • مرأب حركي للسيارات

عندما نتحدث عن المباني المتحولة علينا أن نذكر هذا المرأب الذي يتوهم الناظر إليه أن المياه تتدفق على حوائطه الخارجية. وصمم الفنان الأمريكي نيد خان بالتعاون مع شركة هاسيل أركيتيكتشر هذا التأثير باستخدام 118 ألف لوح ألومنيوم معلق ما يؤدي إلى تفاعلها مع الرياح.

  • مجسم أونوم

طورته شركة بيفجيندي أركيتيكتير لصالح شركة إتش سي إم جروب، وهو تركيب حركي يجسد الفلسفة الأساسية للعملاء. ويتضمن هذا التركيب قطعًا متعددة وثبت في غرفة الاجتماعات لتعزيز الإضاءة والصوت.

  • منزل منزلق

طورت شركة دي آر إم إم المنزل الجديد الذي يتغير شكله بمرور الوقت كي يلائم احتياجات السكان. ويمكن إزالة غطاءه الخشبي واستخدامه لتشييد مسكن آخر أو تحويله إلى مكان شفاف لمراقبة سماء الليل.

ويتحرك المنزل على مسارات تشبه السكك الحديدية باستخدام محركات كهربائية، ما يمنح سكانه خيارات عديدة.

  • الواجهة الديناميكية

صممت شركة إيربانا أركيتيكتشر مرأب السيارات الحديد لمستشفى إسكينازي، وتمتاز واجهته بمظهرٍ رائع. وتتضمن الواجهة 7000 لوحًا معدنيًا ونظام ألوان متطور يمنحانه مظهرًا فريدًا.

The post سبعة مشروعات حركية تغير مستقبل الهندسة المعمارية الحركية والتصميم appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: