سوق السيارات الكهربائية يتلقى أموالًا طائلة

التهافت على التمويل

ظهر توجه جديد في قطاع السيارات نحو الاستثمار في المركبات الكهربائية والشركات المصنعة لها.

ووفقًا لموقع آكسيوس الإخباري، برز هذا التوجه عند شركات كبرى مثل جنرال موتورز، بالإضافة إلى شركات ناشئة حديثة مثل أرايفل البريطانية، إذ يبدو أنها تحاول توطيد دورها في مستقبل النقل الكهربائي النظيف.

المضي قدمًا

خططت شركة جنرال موتورز مثلًا لاستثمار 20 مليار دولار في السيارات الكهربائية بحلول العام 2025، وترغب بتحويل طراز كاديلاك إلى علامة تجارية للسيارات الكهربائية حصرًا. علاوة على أن وكالة أنباء رويترز ذكرت أن الشركة ستعلن غالبًا عن خطط عالية الطموح تعزز من خلالاها استثماراتها في السيارات الكهربائية للتعجيل في التحول إليها.

وصرح مصدر مقرب من البرنامج لوكالة رويترز «شهدنا تقدمًا حقيقيًا في هذه البرامج، وما فتئت الشركة تكرس جهودًا مضاعفة لتطوير المنتج بسرعة أكبر.»

ضغوطات جديدة على صناع القرار

يتجه المستثمرون الخارجيون كذلك نحو ضخ أموال طائلة في صناعة السيارات الكهربائية، فوفقًا لموقع أكسيوس، أعلنت شركة أرايفل اكتتابًا عامًا بصفقة تساوي 400 مليون دولار.

لن يقتصر تأثير هذا التوجه على تسريع عملية تطوير السيارات الكهربائية فحسب، بل قد يؤثر على السياسيين كذلك. فوفقًا لموقع ذا فيرج، شكلت 28 شركة، وأرايفل إحداها، مجموعة ضغط لانتهاج سياسات وطنية صديقة للسيارات الكهربائية، وبحجة أن استثمار الأموال الضخمة في هذا القطاع قد يحدث تغييرات جذرية في المجتمعات.

The post سوق السيارات الكهربائية يتلقى أموالًا طائلة appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: