صقلية تعتزم التحول إلى أول منطقة إيطالية خالية من البلاستيك

تعتزم جزيرة صقلية أن تتحول إلى أول منطقة إيطالية خالية من البلاستيك، بعد أن أصدر مجلسها التشريعي مشروع قانون يحد من الاستخدام غير الأخلاقي للبلاستيك.

ونقلت وكالات أنباء عالمية، عن لجنة بيئة صقلية، أن القانون الجديد يجعل صقلية أول منطقة في إيطاليا تتبنى قانونًا يحد من الاستخدام غير الأخلاقي للبلاستيك ويتصدى له، من خلال تحفيز وتشجيع وتعزيز ريادة الأعمال المبتكرة والخضراء.

ويهدف القانون إلى الحد من استخدام المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة وغير القابلة للتحلل، إلى جانب تشجيع الشركات والمؤسسات على اعتماد مواد تراعي البيئة. وفرض القانون الجديد، استبدال الإدارات العامة، لنسبة 40% من مشترياتها البلاستيكية، بمنتجات بلاستيكية معاد تدويرها أو قابلة للتحلل.

وعلى الرغم من ارتياح أنصار البيئة لصدور القانون الجديد، يبدو أنه أثار سخط مؤسسات بحرية، إذ ألزمها باستخدام المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل الحيوي في أكشاك الشواطئ؛ من كؤوس وأطباق وأدوات مائدة وغيرها، فضلًا عن فرض تجهيز الشواطئ بصناديق للفرز الانتقائي.

وتزداد الأسباب الموجبة للاستغناء عن أكياس البلاستيك واستبدالها بالكامل بأكياس ورقية، بعد أن تحول تراكم النفايات البلاستيكية إلى خطر يهدد البيئة حول العالم.

وتسعى حكومات وبلديات ومؤسسات كثيرة حول العالم لاتخاذ الخيار السليم، ما يعكس ارتفاع سوية الوعي الجمعي بشأن ضرورة مراعاة البيئة والحفاظ على الكوكب.

The post صقلية تعتزم التحول إلى أول منطقة إيطالية خالية من البلاستيك appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: