علماء: قد توجد حياة داخل النجوم

فرضيات نظرية

ركز البحث عن حياة خارج الأرض على الكواكب التي يرى العلماء أنها الموطن المحتمل للحياة. لكن علماء الفيزياء في جامعة سيتي في نيويورك طرحوا فكرةً مختلفة تتلخص بفرضية وجود نوعٍ غريب من الحياة في مركز النجوم.

ولا يعني ذلك وجود حضارات فضائية سرية تختبأ داخل النجوم، لكن ما طرحه العلماء يدور حول احتمالات نظرية لوجود كائنات حية وتكاثرها داخل النجوم قبل موتها سريعًا بسبب البيئة المعادية المحيطة بها، وفقًا لموقع ساينس أليرت. وعلى الرغم من أن هذه الفكرة لا تعدو كونها افتراضات نظرية لكنها تمثل تغييرًا جذريًا في مساعي البحث عن حياة خارج الأرض.

تركيب مختلف

يرى العلماء أن هذه الكائنات الحية لا تتضمن حمضًا نوويًا، لكنها تعتمد على سلاسل كونية ذات بعد واحد وقطب واحد، أي جزيئات ذات قطب مغناطيسي واحد تكوّن هياكل معقدة بسرعة وتتكاثر. ويشبه ذلك الطفرات الوراثية، إذ يطور كل جيل صفاتٍ جديدة حتى يصل إلى مرحلة الذكاء.

ونشر الباحثون دراستهم يوم السبت 29 أغسطس/آب 2020 في دورية ليترز إن هاي إنيرجي فيزيكس، وذكروا فيها أن عمر هذه الكائنات قصير جدًا بالمقارنة مع عمر النجوم. لكنها تتكاثر سريعًا قبل موتها ما يحافظ على استمرارها.

نجوم محددة

حدد العلماء نجومًا معينة، مثل نجم إي بي آي سي 249706694، لاستضافة هذا النوع من الحياة. وأضاف العلماء أن هذه الكائنات تعتمد على امتصاص جزء من طاقة نجومها، وافترضوا أن النجوم الني تموت سريعًا ربما تتضمن هذه الكائنات التي تمتص طاقتها.

وقال إيجوين شادنوفسكي، المؤلف المساعد للدراسة، لموقع ساينس أليرت أن فكرة وجود حياة ذكية في أجزاءٍ عديدة من الكون فكرة رائعة، وربما لم نلاحظها بسبب اختلاف طبيعتها عن الحياة التي نعرفها.

The post علماء: قد توجد حياة داخل النجوم appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: