فولكس فاجن تكشف عن روبوت مصمم لشحن سيارات المستقبل

شاحن مستقل

كشفت شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات عن نموذج أولي لروبوت مصمم لشحن السيارات الكهربائية ذاتيًا.

طرحت الشركة هذه الفكرة منذ عام وتمكنت أخيرًا من تجسديها في نموذج أولي لشحن السيارة دون إشراف بشري.

ويبدو الروبوت الشاحن لطيفًا بحجمه الصغير والذي يشبه كثيرا روبوت أفلام حرب النجوم المسمى آر 2 – دي 2، ويشمل ذلك الأصوات الإلكترونية الرنانة التي يصدرها.

رفيق الشحن

والهدف من الفكرة تمكين الروبوتات من التوجه إلى المركبات المتوقفة في المجمعات السكنية الكبيرة بدلًا من قيادة السيارات إلى المحطات في أماكن أخرى. والهدف الآخر الاستغناء عن أن تشمل ساحات الانتظار الكبيرة والجراجات على عدة أماكن للشحن باهظة التكلفة.

ووفقًا لبيان صحفي، فإن الروبوت المبتكر يعمل بشكل مستقل تمامًا. حيث يوجه الروبوت السيارة بشكل مستقل لشحنها بالكهرباء ثم يتصل بها لفتح غطاء مقبس الشحن، ويصل القابس ويفصله عند الانتهاء.

إعادة الشحن

وكشفت فولكس فاجن أيضًا عن مقطورة تعمل كوحدة تخزين طاقة متنقلة، مهمتها شحن عدة سيارات في آن. وقد يبدو ذلك غير عملي إذ يجب شحن بطارية الروبوت الشاحن أولاً ثم شحن السيارات الكهربائية بعد ذلك، لكن فولكس فاجن تشيد بشدة بهذا الابتكار.

وقال توماس شمول الرئيس التنفيذي لمجموعة المكونات في شركة فولكس فاجن، في البيان: إنشاء بنية تحتية فعالة للشحن في المستقبل مهمة مركزية تتحدى القطاع بأكمله، ونحن نعمل على تطوير حلول للمساعدة في تجنب الإجراءات الأحادية والمكلفة. لذلك فإن روبوت الشحن النقال ومحطة الشحن السريع العمليين يقدمان نموذجين فقط من تلك الحلول.

وتأمل فولكس فاجن في إطلاق مثل هذه المحطات المرنة للشحن السريع في أوائل العام 2021، لكنها ما زالت في طور تقيم إن كان تطبيق نظام الروبوت المستقل على نطاق أوسع سيكون فعالًا.

The post فولكس فاجن تكشف عن روبوت مصمم لشحن سيارات المستقبل appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: