كيف نخفض تكلفة الأطراف الاصطناعية؟

تعتمد الأطراف الاصطناعية على مجموعة من التقنيات المتطورة باهظة الثمن، مثل معظم الأجهزة الطبية المتطورة.

وهي تساعد أصحاب الهمم على ممارسة أنشطتهم اليومية. ولذا لا بد من العمل على خفض تكلفتها حتى يسهل اقتناءها، فكيف نحقق هذا الهدف؟

الأبحاث

تساعد الأبحاث في تطوير الأجهزة والتقنيات وتقليل تكلفتها حتى يحصل عليها من يحتاجها بسهولة. وتؤدي هذه الأبحاث إلى اكتشاف بدائل رخيصة للأجزاء باهظة الثمن في الأطراف الاصطناعية.

ولدينا أمثلة عديدة على ذلك، فعندما ظهرت الهواتف الذكية لأول مرة كانت باهظة الثمن، لكن بمضي الوقت وإجراء الأبحاث انخفضت تكلفتها وأصبحت متاحة للجميع.

الطباعة ثلاثية الأبعاد

تمثل الطباعة ثلاثية الأبعاد وسيلةً رئيسة لتقليل تكاليف إنتاج الأطراف الاصطناعية. إذ تساعد على إنتاج أجزاء هذه الأطراف بأعدادٍ كبيرة. ولذا تستخدمها الجمعيات الخيرية لإنتاج الأطراف الاصطناعية بأعدادٍ كبيرة ثم تقديمها للمحتاجين.

وتستخدم شركات عديدة، أوبن بايونيكس ووويندي ومؤسسة تيج كوهلي، الطباعة ثلاثية الأبعاد لتقليل تكاليف إنتاج أجزاء الأطراف الاصطناعية.

الوعي

يمثل الإنترنت المحرك الرئيس للتقدم والابتكار الذي شهده القرن الحادي والعشرين من خلال توفير المعلومات ونشرها بسرعةٍ كبيرة. ويحفز ذلك عددًا أكبر من الأشخاص لإجراء الأبحاث عن الأطراف الاصطناعية، وربما ينجح بعضهم في تطويرها وابتكار وسائل تقلل تكلفتها.

The post كيف نخفض تكلفة الأطراف الاصطناعية؟ appeared first on مرصد المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: