ملكة جمال سورية الأصل مُنعت دخول أميركا.. لهذا السبب!

رفضت تأشيرة سفر ملكة جمال بريطانية من أصل سوري إلى الولايات المتحدة للمشاركة في مسابقة عالمية، بسبب مكان ولادتها.

فقد كشفت لين كلايف، البالغة من العمر 29 عاماً، أن عائلتها حصلت على التأشيرة لزيارة لاس فيغاس، بينما تأشيرتها رفضت لأنها ولدت في دمشق، وفق ما ذكرت شبكة "بي بي سي" البريطانية.

وكان من المقرر أن تشارك كلايف في حدث Mrs World السنوي الخامس والثلاثين في 15 يناير الجاري، إلى جانب 57 متسابقة أخرى.

مواطنة بريطانية

إلى ذلك، قالت ملكة الجمال إنها تقدمت للتأشيرة بجواز سفر بريطاني، مؤكدة أنها تمثل بريطانيا وأنها مواطنة بريطانية، مشيرة إلى أنها لم تعتقد لوهلة أنها قد تحظر من دخول الولايات المتحدة.

وأضافت أن التأشيرات منحت لزوجها وطفلها فيما رفضت تأشيرتها، لافتة إلى أن الفرق الوحيد هو مكان ولادتها.

في الأثناء، ناشدت كلايف، وهي طبيبة متدربة، سفارة الولايات المتحدة في لندن لمنحها التأشيرة في الوقت المناسب لحضور المسابقة.

وأكدت أنها ما زالت متفائلة رغم أن الوقت ينفد، مشيرة إلى أن الأمور قد تكون مختلفة إذا تمكن شخص من السفارة من النظر في طلبها.

سجلات سرية

من جانبهم، قال مسؤولون أميركيون في بيان إن سجلات التأشيرات سرية بموجب القانون الأميركي، وبالتالي لا يمكن مناقشة تفاصيل حالات التأشيرات الفردية.

وأعلنت الحكومة الأميركية على موقعها الإلكتروني أن المتقدمين من مواطني الدول التي تستخدم الإرهاب الذي ترعاه الدولة يجب أن يستجوبوا من قبل مسؤول قنصلي، إذ حددت سوريا على أنها واحدة من تلك البلدان.

يشار إلى أن مسابقة Mrs World تصدرت عناوين الصحف العام الماضي بعد أن زُعم أن الفائزة آنذاك كارولين جوري أصابت زميلتها ملكة الجمال بوشبيكا دي سيلفا في حادث عرضي على خشبة المسرح عند تتويجها.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: