منح الرئيس المصري جائزة العمل العربي التنموي

شاركت الإمارات في أعمال الدورة 106 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية افتراضياً على مستوى كبار المسؤولين للتحضير للدورة الوزارية للمجلس المقررة غداً الخميس.
وناقش الاجتماع – الذي مثل الدولة خلاله محمد صالح شلواح مستشار وزير الاقتصاد – مشروع بنود جدول الأعمال والتوصيات الخاصة بها والمرفوعة من اللجنتين الاجتماعية والاقتصادية.
وتضمن مشروع جدول الأعمال 8 بنود، منها الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية 31، والتعامل مع تبعات جائحة كوفيد -19، وتقديم الدعم للجمهورية اللبنانية اقتصادياً واجتماعياً لتمكينها من التغلب على تداعيات كارثة انفجار مرفأ بيروت، في ضوء المقترحات المقدمة من مؤسسات العمل العربي المشترك، ودعم الاقتصاد الفلسطيني، والتقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2020، والخطاب العربي الموحد للاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدولى لعام 2020.
كما تضمن مشروع جدول الأعمال تقارير وقرارات المجالس الوزارية العربية المتخصصة خاصة قرارات مجالس وزراء الصحة والسياحة والشباب والرياضة والكهرباء والشؤون الاجتماعية.
وتضمن مشروع جدول الأعمال تقارير اللجان التابعة للمجلس ومنها قرارات لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك والتي تشتمل على قرار صدر بالإجماع بالموافقة على مقترح الأمين العام لجامعة الدول العربية بمنح «الجائزة السنوية في العمل العربي التنموي العربي» إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تقديراً لجهوده والإنجازات التنموية الكبيرة التي يقودها.
وتم إنشاء هذه «الجائزة السنوية باسم جامعة الدول العربية» بناء على مقترح الأمين العام تمنح للقيادات العليا من الدول العربية صاحبة التميز في إنجاز العمل التنموي بمختلف جوانبه.
(وام)

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: