ألمانيا تطلق أخف غواصة في العالم للاستخدامات الشخصية

تمنحنا الغواصات قدرة على استكشاف أعماق البحار وسبر أماكن لم يصل إليها الإنسان يومًا، وبعد أن كان ذلك يقتصر على المتخصصين والعلماء أصبح امتلاك لغواصتك الخاصة أمرًا ممكنًا، فشركة يو بوت ووركس الألمانية، المتخصصة بصناعة الغواصات، ابتكرت غواصة صغيرة تغوص حتى 100 متر وسمتها نيمو. وفازت الغواصة بجائزتين في مسابقة التصميم الدولية (ريد دوت ديزاين) الأولى عن امتياز التصميم، والثانية لأنها الأفضل في فئة النقل.

وتتصف الغواصة نيمو بسهولة جرها بالسيارة، فضلًا عن حجمها الصغير، إذ يبلغ ارتفاعها 1.5 مترًا، وتزن 2500 كيلوجرام فقط. وهي مزودة بمكيف ونافذة كروية من الأكريليك المقاوم للضغط، ما يتيح الرؤية في جميع الاتجاهات؛ وفقًا لموقع إنترستنج إنجريننج.

وذكرت الشركة المصنعة يو بوت ووركس، أن نيمو تتسع لراكب واحد وسائق واحد. وأعلنت عن إطلاقها لدورات تدريبية لتعليم قيادتها خلال 12 يومًا.

وقالت جوليا سيمبسون، مديرة الاتصالات في موقع سوبر ياتس موناكو الخاص باليخوت، أن «تحميل هذه الغواصة على متن يخت يتطلب أن يكون فائق القوة لكن بالإمكان الاستعاضة عن ذلك بتحميل الغواصة على متن حاملة لليخوت ما يسهل على المالك نقلها.»

The post ألمانيا تطلق أخف غواصة في العالم للاستخدامات الشخصية appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: