إيلون ماسك: بدأنا في تجميع الصاروخ «سوبر هيفي» الحامل لمركبة «ستارشيب»

صاروخ ثقيل

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس أنها تخطط للبدء هذا الأسبوع في تجميع نموذج أولي من معزز صاروخها الثقيل سوبر هيفي الذي يصمم لحمل المركبة الفضائية ستارشيب إلى الفضاء.

وكشف ماسك عن الخطة يوم الاثنين 31 أغسطس/آب في قمة افتراضية بعنوان: من البشر إلى المريخ، وقال إن هذا سيكون إنجازًا رائعًا.

وصممت مركبة ستارشيب الفضائية العملاقة التابعة لشركة سبيس إكس كي تكون كبيرة إلى درجة تكفي لحمل مئة راكب إلى المريخ، ولهذا يجب أن تكون معززات الصواريخ ضخمة أيضًا لتوفير قوة دفع كافية.

ضخامة هائلة

وسوبر هيفي مصمم بطول أكبر من مرحلتي صاروخ فالكون-9، وهو حتى أطول من صاروخ فالكون هيفي، وبهذا سيكون أكبر صاروخ دافع يعمل بالوقود السائل على الإطلاق.

ووفقًا لماسك، فإن صاروخ سوبر هيفي سيقدم قدرة دفع أكبر من ضعف قوة دفع صاروخ ساتورن الخامس الذي حمل رواد فضاء أبولو إلى القمر، وأكثر من ثلاثة أضعاف قوة دفع صاروخ فالكون هيفي المملوك للشركة.

قوة خارقة

وكشف ماسك أن صاروخ سوبر هيفي المعزز سيحتوي على 28 محركًا من فئة رابتور، أي أقل من التصميم الأصلي الذي كان يتضمن 31 محركًا.

وقال ماسك «ما زال هذا عدد كبير من المحركات وسنستفيد من قو دفعها جميعًا» مشيرًا إلى أن كل محرك رابتور قادر على رفع وزن يزيد عن وزنه 200 مرة.

وحين سأله الصحافيون عن موعد انطلاق هذه المركبة إلى مدار الأرض لأول مرة. اعترف بأن تلك المرحلة غير معلومة. وقال «لم يصنع أحد سابقًا صاروخًا مداريًا يمكن إعادته واستخدامه مرة أخرى بالكامل.»

The post إيلون ماسك: بدأنا في تجميع الصاروخ «سوبر هيفي» الحامل لمركبة «ستارشيب» appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: