الصين تمنح براءة اختراع للقاح صيني ضد فيروس كورونا المستجد

أصدرت الصين براءة اختراع للقاح مطور محليًا وذلك مع استمرار السباق نحو تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد وإنتاجه بكميات كبيرة في جميع أنحاء العالم، وقد تدفع هذه الخطوة السوق الدولية إلى زيادة الثقة في اللقاح الصيني المطور محليًا، وشارك في تطوير اللقاح شركة كانسينو بيولوجيك وأكاديمية العلوم الطبية العسكرية الصينية.

سيكون اللقاح الذي يحمل اسم «إيه دي 5- إن كوف» جاهزًا قريبًا للإنتاج بكميات كبيرة خلال وقت قصير، وسيساعد منح اللقاح براءة اختراع في إظهار فعاليته وسلامته، بالإضافة إلى أن هذه الخطوة ستزيد أيضًا في تسويق اللقاح.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن اللقاح جيد حتى الآن، إذ يجب أن يخضع اللقاح للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية وان يحصل على الموافقة لتسويقه في الصين بعد التأكد من فعاليته وسلامته.

قدمت شركة كانسينو بيولوجيك أدلة تثبت فعالية اللقاح وأهليته للحصول على براءة اختراع، وتقدمت عدة شركات بطلبات للحصول على براءات اختراع للقاحات التي تطوروها في الصين وتنتظر قرار المكتب الصيني المسؤول عن منح براءات الاختراع.

لا يعني الحصول على براءة اختراع بنجاح بالضرورة ضمان نجاح اللقاح، وأوضح لي ياهونغ الخبير في براءات الاختراع وقانون الأدوية في جامعة هونج كونج في تصريح له «تُمنح جميع الأدوية تقريبًا براءات اختراع قبل أن تبدأ التجارب السريرية وقبل الموافقة على تسويق الدواء.»

يعد الحصول على براءة اختراع خطوة إلى الأمام في طريق تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وما زال أمام الشركة خطوات أخرى قبل أن يبدأ تسويق هذا اللقاح.

The post الصين تمنح براءة اختراع للقاح صيني ضد فيروس كورونا المستجد appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: