الكشف عن مكلارين أرتورا بقوة هجينة 671 حصان

مع تزايد أعداد السيارات الفائقة الهجينة فقد كان من المنتظر أن تكشف مكلارين عن سيارتها الفائقة أرتورا بعد سلسلة طويلة من التشويقات.

تأتي مكلارين أرتورا بأرث العلامة البريطانية الفاخرة والرياضية مع تصميم عصري يحافظ على هوية الشركة مع المزيد من التفاصيل الدقيقة، وترتكز أرتورا على قاعدة عجلات خفيفة الوزن من الكربون فايبر وتحمل محركات هجينة تشمل محرك 3.0 لتر V6 ومحرك كهربائي مع رزمة بطاريات تزود السيارة بطاقة كهربائية كافية لمدى 50 كيلومتر.

عند العمل بالبنزين ستحصل السيارة على قوة 577 حصان، وعند إطلاق القوة الكاملة للنظام الهجين ستوفر 671 تحت تصرف السائق وبفضل وزنها البالغ 1,467 كيلوغرام فقط مع النظام الهجين المتطور يمكن أن تقدم السيارة معدل غير مسبوق من توفير الوقود يصل لـ5.6 لتر لكل 100 كيلومتر. أما تسارع 0-100 كم/س فيبلغ 3 ثوان فقط. توفر أرتورا ناقل حركة جديد ثنائي الكلتش من 8 سرعات أمامية، وبدلاً من الترس العكسي فسوف يقوم المحرك الكهربائي بالمهمة..

جدير بالذكر أن المحرك الكهربائي الذي قدمته مكلارين يعتبر الأول من نوعه إذ يوفر تدفق كهربائي محوري، ينتج المحرك 100 حصان بالرغم من وزنه البالغ 15 كيلوغرام فقط.

تبدأ أسعار السيارة من 225 ألف دولار أمريكي مع توفر عشرات الألوان الخارجية الأساسية وتوفر الطلبات الخاصة أيضاً بأسعار إضافية، وبدأت مكلارين بالفعل باستقبال حجوزات العملاء ومن المتوقع أن تبدأ بتوصيل السيارات في الربع الأخير من العام الجاري.





















The post الكشف عن مكلارين أرتورا بقوة هجينة 671 حصان appeared first on سعودي شفت.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: