بالفيديو: شركة يابانية تطلق قريبًا رحلات تجريبية لسياراتها الطائرة

سيارات المستقبل

ترصد الحكومة اليابانية ميزانية لتطوير السيارات الطائرة، بهدف إطلاقها كوسيلة تنقل مستقبلية بحلول العام 2023، بالتزامن مع جهود شركات نقل عالمية؛ على غرار إيرباص وبوينج وأوبر، لتطوير تصاميم متعددة للسيارات الطائرة.

كشفت سكاي درايف، الشركة الناشئة في مجال صناعة السيارات الطائرة في اليابان، حديثًا، عن مركبة إس دي-إكس إكس الأنيقة التي يقارب حجمها الحجم التقليدي للسيارة، وهي تتسع لشخصين، وتقلع وتهبط عموديًا، وتسافر بمدًى يصل إلى عشرات الكيلومترات، بسرعة 100 كيلومتر في الساعة.

رحلات سياحية

وقال توموهيرو فوكوزاوا، الرئيس التنفيذي للشركة والمهندس السابق في تويوتا، إن «سكاي درايف تفكر في إطلاق خدمة سيارات الأجرة الجوية في المدن الكبرى؛ مثل أوساكا أو طوكيو، مع رحلات أولية فوق البحر، لخطورة التحليق فوق الأماكن المأهولة، بدايةً» مشيرًا إلى التطور المتسارع للمشروع، في ظل ارتفاع عدد العاملين فيه.

وتخطط الشركة الناشئة للبدء برحلات حول منتجعات عدة؛ ذهابًا وإيابًا، ومنها منتجع يونيفيرسال ستوديوز جابان الترفيهي. وتأمل في إكمال أول اختبار طيران لها في الصيف الحالي؛ وفقًا لصحيفة جابان تايمز.

نظام طيار آلي

وأضاف فوكوزاوا، إن «النموذج الأولي يعتمد على نظام طيار آلي، لكنه ليس مستقلًا بالكامل، إذ يحتاج الطيار للمناورة في حالة الطوارئ؛ على سبيل المثال.»

وأشار فوكوزاوا إلى أن الشركة تسعى إلى بيع 100 سيارة طائرة على الأقل بحلول العام 2028، بتكلفة تساوي سعر سيارة باهظة الثمن.»

The post بالفيديو: شركة يابانية تطلق قريبًا رحلات تجريبية لسياراتها الطائرة appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: