تريساكو يرفض الرد على النصر وتقييم حكم الديربي

امتنع فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن التعليق على أداء حكم الديربي الذي جمع النصر والهلال ضمن منافسات الأسبوع 23 بالدوري، كما رفض التعليق على بيان نادي النصر.

وقال الإسباني تريساكو في مقابلة مع برنامج "في المرمى" يوم الخميس: بخصوص رأيي على أداء الحكم الفرنسي في ديربي الرياض، أوضح أننا لا نقوم بالتعليق على أداء الحكام على القنوات التلفزيونية.

وحول بيان نادي النصر الذي طالب خلاله بإقالة رئيس لجنة الحكام، ذكر: ليس لدي أي تعليق على الإطلاق بشأن هذا البيان، أحيانا نتلقى بيانات من الأندية واللاعبين، هذا جزء من العمل الذي نقوم به، ونسعى لتقديم الأفضل، لن أعلق على البيان وأحترم أراء الأندية، وسأزور نادي النصر اذا طلبوا مني ذلك.

وبخصوص الأنباء الصحافية التي تحدثت عن مغادرة حكم الديربي وبعض الحكام الأخرين، أوضح: الحقيقة أن شهر أغسطس كان من الصعب خلاله الحصول على حكام أوروبين معتمدين من قبل "يويفا"، نحن على اتصال مع الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن، يخطط "يويفا" لإقامة 100 مباراة و في سبتمبر 54 مباراة إضافية، هذا يعني أغلب حكام الفئة الأولى محجوزين، ولكن اتصلنا بالـ "يويفا" الذي عرض بعد المساعدة، يمكن لبعض الحكام أن يأتوا لمباراة واحدة او اثنتين، ووصل الآن بعض الحكام الجدد، والحكم الفرنسي وطاقم التحكيم الصربي والبوسني غادروا لوجود إلتزامات خاصة بهم، لأن هناك دول تستعد لإنطلاق مسابقات كرة القدم بحاجة إلى حكامهم والتحضير لذلك، غير مسألة الحجر الصحي عند عودتهم.

وأضاف: الحكام وصلوا ويخضون للحجر الصحي، ونعمل على جلب حكام من أميركا الجنوبية، لدينا نظام نتقيد به، لدينا قاعة لياقة بدنية يتدربون فيها، وهذا يخص الأيام الأولى في الحجر الصحي، وبعد ذلك يذهبون للتدريب في الميدان، وهذه هي الصعوبات التي علينا أن نواجهها.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: