جهاز يكشف عن فيروس كورونا المستجد خلال 90 دقيقة

ابتكرت شركة صغيرة في المملكة المتحدة -تدعى دي إن إيه نادج- آلة بحجم محمصة الخبز للكشف عن فيروس كورونا المستجد خلال 90 دقيقة فقط دون الحاجة إلى اختبار إضافي، وقررت هيئة خدمات الصحة الوطنية في المملكة المتحدة طلب 5 آلاف جهاز في المرحلة الأولى لعقد بقيمة 211 مليون دولار.

وكشفت وكالة بلومبرج أن الجهاز صمم في البداية لمساعدة المستخدمين على تكييف نظامهم الغذائي وفق جيناتهم، لكن كريستوفر تومازو مؤسس الشركة والأستاذ في كلية لندن الإمبراطورية قرر إجراء تغيير جذري في ضوء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت بلومبرج عن تومازو قوله «كان حلمي أن أوفر هذه الاختبارات للمستهلكين، فهي تكشف بسرعة عن الإصابة بالفيروس بدلًا من المعاناة من الشك، وهذا سيكون مفيدًا جدًا.»

ولا يحتاج الجهاز إلى أكثر من أخذ مسحة من الأنف أو بعض اللعاب للكشف عن آثار فيروس كورونا المستجد، وبإمكانه الكشف أيضًا عن أمراض أخرى مثل الأنفلونزا والإصابة بالفيروس التنفسي المخلوي البشري. وهو ينبه المستخدم إن كانت العينة الممسوحة غير كافية وأن عليه إعادة الاختبار، لكن دقته ما زالت غير معروفة، وتدعي شركة «دي إن إيه نادج» أن الجهاز يتمتع بدقة كافية للكشف عن المصابين المحتملين بالفيروس.

The post جهاز يكشف عن فيروس كورونا المستجد خلال 90 دقيقة appeared first on مرصد المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: