جوجل تطور نظام التنبؤ بالفيضانات في بنغلاديش والهند

أطلقت شركة جوجل نظام التنبؤ بالفيضانات في المناطق المعرضة في الهند عام 2018، لينطلق أول إنذار في سبتمبر/أيلول 2018 في منطقة باتنا. وأرسلت جوجل حتى اليوم نحو 30 مليون إشعار إلى الأشخاص، منقذة بذلك الأنفس في الهند.

نظام يغطي الهند ومناطق من بنغلاديش

تعهدت جوجل بتوسيع نطاق تغطية النظام إلى مناطق أبعد، فالنظام اليوم يشمل الهند كاملة وبإمكانه تحذير أكثر من 200 مليون شخص في مساحة تصل نحو 250 ألف كيلومتر مربع.

ويغطي النظام مناطق من بنغلاديش أيضًا، لتصل التحذيرات إلى 40 مليون شخص بالتعاون مع مجلس تنمية المياه في بنغلاديش. وتخطط جوجل لتوسيع النظام ليشمل كل أراضي بنغلاديش، كما تفعل في الهند.

واختارت جوجل بنغلاديش بسبب ارتفاع متوسط هطول الأمطار في البلاد سنويًا، إذ يصل عادة إلى 4000 ملم، وقد يتجاوزها في بعض الأعوام.

 جوجل تطور نظام التنبؤ بالفيضانات في بنغلاديش والهند

ما فائدة النظام للقاطنين في مناطق الخطر؟

تعد التنبيهات المبكرة التي يقدمها نظام التنبؤ مهمة جدًا للمواطنين في مناطق الخطر، إذ توفر لهم فرصة لإخلاء منازلهم بمجرد إرسال التنبيه. وضاعفت جوجل فترة التنبيه المبكر لتصل إلى 48 ساعة، ما يمنح السكان وقتًا أطول لحزم أمتعتهم.

ويقدم النظام معلومات عن عمق الفيضان، في المناطق التي يتوفر لدى فيها جوجل بيانات عن العمق في أنحاء السهول الفيضية.

ويدعم النظام تسع لغات، ويشمل ذلك الهندية والبنغالية. وتتضمن تنبيهات التنبؤ النصوص والمرئيات لتقديمها للجمهور بطريقة فعالة أكثر.

ولم تنس جوجل من ليس لديه أجهزة إلكترونية ذكية، فهي تخطط للتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، لإنشاء شبكة تناقل معلومات بين السكان المحليين بهدف تنبيه من ليس لديهم هواتف ذكية.

The post جوجل تطور نظام التنبؤ بالفيضانات في بنغلاديش والهند appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: