طبيب مشهور: معدلات تكرار cبكوفيد-19 مطمئنة جدًا

نقترب بسرعة من الذكرى السنوية لإصابة أول إنسان بفيروس كورونا المُستجد سارس كوف-2 وبداية جائحة كوفيد-19 التي دخلت موجتها الثالثة الكبرى في الولايات المتُحدة.

ويبدو أن مجموعة صغيرة فقط من نحو 41 مليون شخص أصيبوا بكوفيد-19 في جميع أنحاء العالم أصيبت مرة ثانية بعد التعافي من المرض، وفق تصريح طبيب القلبية والمؤلف الشهير إريك توبول.

وأشار توبول على تويتر إلى تأكيد إصابة 32 مريضًا فقط بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم مرةً ثانية بعد شفائهم منه، مُعتمدًا في معلوماته إلى تقرير نشرته دورية نيتشر.

ورد توبول في تغريدته على مخاوف نيت سيلفر، رئيس تحرير فايف ثريتي إيت قائلًا «مطمئن جدًا، نيت. 32 إصابة معروفة وموثقة مرة أخرى بواسطة علم الجينوم في جميع أنحاء العالم الآن بين أكثر من 40 مليون حالة مؤكدة. قد يحدث المزيد، لكن تكرر العدوى يبدو نادرًا جدًا حتى الآن، تقريبًا بنسبة واحد للمليون.»

وحيَّر تكرار العدوى العلماء الذين أرادوا معرفة إن كان التعافي من كوفيد-19 سيحمي المرضى من الإصابة به مرة أخرى. وأكد الأطباء تكرار العدوى في مريض لأول مرة في أغسطس/آب من العام الجاري.

ويمكن أن تتغير هذه الأرقام مع تقدم الجائحة، إذ أن الحالات تلك هي التي أكدها الأطباء بشكل قاطع، ومن المحتمل أن يكون آخرون قد تعرضوا للعدوى مرة ثانية دون ظهور أي أعراض. وقد نرى زيادة في تكرار العدوى بعد مرور بضعة أشهر على العدوى الأولى، بسبب تضاؤل مناعة جسمنا ضد فيروس كورونا المُستجد.

وتشير البيانات حاليًا، كما قال د.توبول، إلى أنّ تكرار الإصابة مرة أخرى ليست إلا مشكلة ثانويّة في خضم الجائحة الكبرى.

The post طبيب مشهور: معدلات تكرار cبكوفيد-19 مطمئنة جدًا appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: