علماء يقترحون استخدام الديدان لقتل الآفات على الخضار الفضائية

ديدان الفضاء

إن كنا نريد التأكد من نجاح البعثات طويلة الأجل إلى الفضاء والكواكب والأجرام خارج الأرض، قد يكون على رواد الفضاء تعلم زراعة طعامهم.

وهذا يعني تطوير أساليب زراعية مخصصة للفضاء. واكتشف علماء من وزارة الزراعة الأمريكية وشركة فيرونيم للتقانة الحيوية فعالية الديدان الاسطوانية في التهام حشرات الآفات في الفضاء أيضًا، ما يوفر لرواد الفضاء المستقبليين طريقة جديدة لحماية محاصيلهم.

اتجاه واحد

لم يكن العلماء متأكدين من نجاح هذه الديدان الخيطية الطفيلية في بيئة الجاذبية الصغرى، لكنها بقيت على قيد الحياة عندما أرسلوها إلى محطة الفضاء الدولية، وقتلت حشرات الآفات التي قد تهدد المحاصيل في الفضاء، وفقًا لبحث نُشر في دورية إن بي جيه مايكروجرافيتي.

والمدهش أن الديدان بدت وكأنها تتكيف مع الفضاء في بداية دورة حياتها، إذ بقيت الديدان التي ولدت على الأرض حية عند عودتها إلى الأرض، لكن الديدان التي فقست وترعرعت في الفضاء ماتت عند العودة.

خطوة مهمة

لا تكفي الديدان لبناء مزرعة فضائية عاملة، لكن اكتشاف قدرة الديدان الاسطوانية على التكيف مع تحديات الحياة خارج الأرض خطوة مهمة لمستقبل السفر إلى الفضاء.

وقال ديفيد شابيرو إيلان، عالم الحشرات والمدير المشارك للمشروع، في بيان صحافي «نتطلع إلى المستقبل الذي سنزرع فيه المحاصيل في الفضاء، ونتوقع أن تقدم الديدان الاسطوانية المفيدة فرصًا فريدة للزراعة الفضائية والاستكشاف الفضائي طويل الأمد.»

The post علماء يقترحون استخدام الديدان لقتل الآفات على الخضار الفضائية appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: