غوارديولا: أتمنى أن يتذكر الناس فترتي مع سيتي أنها “مليئة بالمتعة”

يبدو مانشستر سيتي آلة انتصارات لا هوادة فيها لكن المدرب بيب غوارديولا يريد أن يتذكر الناس فترته مع النادي على أنها مليئة بالمتعة والإثارة مع اقتراب الفريق من حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتصدر سيتي الترتيب برصيد 89 نقطة متفوقا بثلاث نقاط على ليفربول قبل مباراتين من النهاية. وبفضل فارق الأهداف الكبير، فإن الفوز على وست هام يونايتد يوم الأحد سيضمن لسيتي إلى حد كبير الفوز بلقبه الثاني تواليا في الدوري.

ورغم فوزه بثمانية ألقاب خلال فترة عمله مع سيتي فإن غوارديولا، الذي لم يمدد عقده لما بعد 2023 حتى الآن، يريد أن يتذكر الناس فريقه من خلال طريقة لعبه الممتعة.

وكشف المدرب الإسباني في مؤتمر صحافي يوم الجمعة "نستمتع وهذا أفضل إرث. أهم شيء في الحياة هو الاستمتاع بما تفعله. كرة القدم لعبة رائعة لأنه يقف خلفها الكثير من الناس والمشجعين. أرغب أن تتذكر جماهير سيتي تلك الفترة بأن الفريق كان ممتعا وقدم عروضا جيدة. هذا هو أفضل إرث. أن تمنح الناس التي تشاهدنا المتعة والإثارة. إنها أفضل مكافأة".

ويخوض ليفربول غريم سيتي نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي يوم السبت ولن يشارك مرة أخرى في الدوري حتى يوم الثلاثاء أمام ساوثهامبتون. لكن بحلول ذلك الوقت، قد يتفوق سيتي بفارق ست نقاط. لكن غوارديولا قال إن الفوز على وست هام ليس محسوما.

وقال "قدم وست هام موسمين استثنائيين… إنه فريق رائع في كل المراكز. يجيد تنفيذ الركلات الثابتة ويملك قدرات هجومية كبيرة. إنه فريق قوي لكننا نعلم مدى أهمية الحصول على ثلاث نقاط. ستكون خطوة رائعة نحو إنهاء المهمة على أرضنا (في المباراة الأخيرة) مع جماهيرنا".

وكان غوارديولا يتحدث بعد فترة وجيزة من كشف سيتي النقاب عن تمثال للمهاجم السابق سيرخيو أغويرو خارج ملعب الاتحاد في الذكرى العاشرة، لهدفه الحاسم في الفوز على كوينز بارك رينجرز الذي منح الفريق أول لقب له في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2012.

وانضم المهاجم الأرجنتيني إلى برشلونة في صفقة انتقال مجاني العام الماضي، لكنه اعتزل في ديسمبر في سن 33 عاما بسبب مشاكل صحية.

وزاد غوارديولا إن التمثال كان تكريما مناسبا لهداف سيتي التاريخي (260 هدفا): يستحق أكثر من ذلك. إنه شرف كبير لسيرجيو وعائلته. إنه من رموز هذا النادي، التكريم يأتي بالطبع مع إحياء ذكرى رائعة للهدف الذي سجله في الدقيقة 93. لكنه أيضا عن مجمل مسيرته.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: