كاراتسيف يحرم موراي من إحراز أول لقب له من عامين ويفوز ببطولة سيدني

أخفق البريطاني آندي موراي في إحراز أول لقب له خلال أكثر من عامين، وخسر أمام الروسي أسلان كاراتسيف اليوم السبت في المباراة النهائية لبطولة سيدني للتنس.

وقدم موراي خلال البطولة أفضل انطلاقة له منذ إحراز اللقب رقم 46 في مسيرته في بطولة أنتويرب في أكتوبر 2019، وكان على بعد خطوة واحدة من اعتلاء منصة التتويج لكنه لم ينجح في تجاوز عقبة كاراتسيف.

وتوج كاراتسيف باللقب بعدما تغلب اليوم على موراي 6 – 3 و6 – 3 ، ليكون اللقب الثالث له على مستوى بطولات المحترفين، بحسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

وكان كاراتسيف فجر مفاجأة هائلة في تاريخ بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، عندما وصل إلى الدور قبل النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة في العام الماضي، بعد أن صعد للبطولة من التصفيات.

لكن كاراتسيف الذي قضى فترات طويلة من مسيرته في بطولات مغمورة، واصل بعدها إثبات جدارته بالتواجد ضمن الأسماء البارزة، وصعد إلى المراكز العشرين الأولى في التصنيف العالمي وتوج بلقبين في دبي وموسكو خلال العام الماضي.

وتغلب كاراتسيف على البريطاني دان إيفانز في الدور قبل النهائي لبطولة سيدني ليحول دون إقامة أول نهائي بريطاني خالص في بطولات المحترفين، ثم فرض تفوقه أمام موراي في النهائي اليوم لينتزع اللقب.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: