مطارات عالمية تجري اختبارات للإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 30 دقيقة

طيران كوفيد

تعمل عدة مطارات أوروبية على توفير اختبار للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تظهر نتائجه خلال 30 دقيقة. ويأمل المعنيون في قطاع الطيران أن تقنع هذه الخطوة العملاء بالإقبال على حجز الطائرات لرحلاتهم.

كان مطار روما الدولي أول من أدخل الفحص السريع قبل الرحلة في وقت سابق من سبتمبر/أيلول، واختبر مطار هيثرو -وهو أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا- حلولًا مماثلة، وقال ألكسندر دي جونياك المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي خلال مؤتمر صحافي يوم الخميس الماضي «نحتاج إلى تطبيق هذا النظام بسرعة، وإلا فإن قطاع الطيران لن يستمر بالعمل.»

تحديات قطاع الطيران

انخفض عدد الرحلات الدولية خلال الجائحة، إذ فرضت الحكومات في جميع أنحاء العالم قيودًا شديدة على حركة الناس للحد من معدلات الإصابة.

تأمل بعض شركات الطيران بأن يسمح إجراء الفحص للمسافرين قبل الرحلة بتخطي الحجر الصحي بعد السفر، إذ تطمح شركة يونايتد إيرلاينز، مثلاً بأن يُعفا المسافرون من فترة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا بعد سفرهم من هاواي وإليها.

اختبار المستضد السريع

يستطيع اختبار الكشف عن المستضد السريع عن بروتين معين يوجد على سطح الفيروس، وهو مختلف عن اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل التي تستغرق وقتًا أطول. يشمل الاختبار إجراء مسحة للأنف والبلعوم، وتصدر النتائج خلال 30 دقيقة فقط، ويمتاز هذه الاختبار برخص ثمنه أيضًا.

سيفحص المسافرون قبل 72 ساعة من موعد رحلاتهم، وسيرسل كل شخص مصاب إلى منزله ليخضع للحجر الصحي، لكن الخبراء قلقين من أن انخفاض حساسية هذه الاختبارات مقارنة باختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل قد تسجّل نتائج سلبية كاذبة كثيرة.

The post مطارات عالمية تجري اختبارات للإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 30 دقيقة appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: