نموذج رقمي ذكي ثلاثي الأبعاد يعرض مشكلات المدن بنظرة واحدة

أثمر تعاون ستة شركاء أكاديميين وصناعيين من هولندا وكندا عن إطلاق مشروع بي إس كريمزون الحائز على جائزة آيتيا للتميزّ، وهو نموذج رقمي ذكي ثلاثي الأبعاد لدمج مختلف أنواع البيانات الخاصة بالمدن على منصة واحدة مشتركة.

وطور باحثون من جامعة أيندهوفن تقنية ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور بإمكانها استخدام كاميرات متعددة لاكتشاف مواقع الحوادث من صورة معينة مع إعادة تتبع مسارات الأشخاص.

وتساهم التقنية الجديدة في تحسين إدارة السلامة العامة والكوارث؛ وفقًا لما أظهرته المشاريع التجريبية على مدينتي أيندهوفن وفانكوفر؛ وقال الدكتور بيتر دي ويث، قائد الفريق البحثي من جامعة أيندهوفن «يستطيع النظام من خلال تحديد الموقع الجغرافي، اكتشاف موقع الحادث تلقائيًا بدقة تصل إلى 10 أمتار من صورة محمولة تُرسَل إلى الشرطة من خلال البحث في قاعدة بيانات صور المدينة.» وفقًا لموقع تك إكسبلور.

أتمتة الخدمات

وتعمل المدن في الوقت الحالي على أتمتة خدماتها لتسهيل جميع البيانات المتعلقة بالتنقل والسلامة والتواصل مع المواطنين، ولكن السلطات تبقى بحاجة إلى معالجة المشكلات الناتجة عن تجزء المعلومات بسبب الافتقار إلى المنصات المشتركة وانفصال بيانات المناطق عن بعضها، في حين يوفر بي إس كريمزون منصة تعمل كنقطة تجمع لبيانات المدينة مصممة لتوفير المال والوقت وعرض جميع بيانات المدينة، ما يؤدي إلى تصرف الموظفين بناء على المعلومات في الوقت المناسب.

نموذج ثلاثي الأبعاد

وشاركت مدينتا أيندهوفن وفانكوفر في المبادرة من بدايتها، وقدمتا أفكارا عديدة عن تصميم المنصة وتنفيذ، ونتج عن ذلك مثالان جيدان عن حالتي استخدام، مع التركيز على السلامة العامة وإدارة الكوارث لأنهما بحاجة إلى جهد مكثف، فالفريق المسؤول عن المراقبة بالفيديو يضطر إلى مراقبة نحو 60 شاشة بث مباشر في غرفة التحكم، وعشرات المكالمات عن الأحداث المشبوهة.

وبفضل المنصة يستطيع الموظفون مراقبة شاشة واحدة فقط تعرض نموذجًا ثلاثي الأبعاد للمدينة.

The post نموذج رقمي ذكي ثلاثي الأبعاد يعرض مشكلات المدن بنظرة واحدة appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: