ابنة موسيقار سعودي توثق سيرة والدها.. وتكشف للعربية نت السبب

تعكف "نورة" ابنة الموسيقار السعودي "عمر كدرس" على توثيق مسيرة والدها الفنية، من خلال إصدار كتاب يشمل على الفصول والصفحات التي تحكي أبرز المحطات الفنية في حياة والدها الراحل.

وقالت "نورة كدرس" في حديثها إلى "العربية.نت"، بأن "الكتاب سيتضمن أنجح حقبة زمنية مرت على والدي، و من هم المؤثرون في تكوين شخصيته، ومن كان يلهمه في ألحانه، وحتى أيام رحلته مع المرض منذ بدايتها لنهايتها، وسيكون الإصدار فريد من نوعه".

وأوضحت، "من منطلق أن الموسيقى معلم لثقافة وحضارة أي دولة، سيكون الكتاب بمثابة منهج لكل طالب للفن، ولكل هاو يريد أن يتعلم كيف يبدأ ومن أين يبدأ، وسأطرح فيه فصلا كاملا لصفحات من النوت اللحنية لعمر كدرس، كمرجع أتركه بين أيديكم كمادة تدريبية لمن يرغب بمعرفة كيف يصيغ لحنا موسيقيا، في الوقت الذي أقوم فيه خلال هذه الأيام بجمع معلومات أكبر من شخصيات كانت تزامل والدي للخروج بكتاب فني هادف".

ما يميز ألحان عمر كدرس

وأضافت: تميزت ألحان والدي بأفكار موسيقية فريدة، وقد تغنى بها كبار الفنانين السعوديين، وعلى رأسهم الفنان الراحل طلال مداح والفنان محمد عبده وغيرهم.

وأبانت بأن "لدى والدي الكثير من الألحان الموسيقية، والتي ما زالت خالدة لهذا اليوم ومنها (ليلة خميس، أحلى من العقد لباسه، يا سارية خبريني ..وغيرها)، بينما آخر ألحان والدي هي أغنية (إلا الشديد القوي يردني عنك) والتي تغنى بها الفنان محمد عبده.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: