بالفيديو: سبيس إكس تختبر المحركات الصاروخية الضخمة لمركبتها الفضائية «إس إن 8»

ألعاب نارية

أشعلت سبيس إكس مؤخرًا ثلاثة محركات صاروخية للنموذج الأولي لسفينتها الفضائية إس إن 8، للمرة الثانية في موقع اختباراتها في مدينة بوكا شيكا، ضمن ولاية تكساس الأمريكية.

وشهدت عملية الإطلاق تصاعد سحابة برتقالية ضخمة وشرارات متطايرة.

إطلاق ساكن

يتفرد النموذج الأولي لسفينة إس إن 8 باختبار الإطلاق الساكن مع وجود مخروط أمامي. يذكر أن الإطلاق الساكن الأول في 20 أكتوبر/تشرين الأول لم يتضمن المخروط. وهذا الاختبار يندرج ضمن مجموعة اختبارات إطلاق للنموذج الأولي للوصول إلى الاختبار النهائي في رحلة على ارتفاع 15 كيلومترًا. وعلى الرغم من نجاح اختبار الإطلاق الساكن، إلا أن سبيس إكس لم تعلن بعد عن أول رحلة رسمية لإس إن 8.

شهد الفيديو المصور لاختبار الإطلاق انطلاق شرارات بعد عملية الاشتعال. صحيح أن المركبة لم تتضرر، لكن التعرف على مصدر هذه الشرارات ضروري. وفقًا لتقرير تسلاراتي، أشار عاملون في المنشأة إلى أن مصدر هذه الشرارات قد يكون شظايا متطايرة من منصة الإطلاق.

تكديس الصواريخ

ستنطلق إس إن 8 البالغ طولها نحو 50 مترًا إلى الفضاء بقوة معزز صاروخي ضخم وثقيل الوزن يضم نحو 30 محركًا صاروخيًا ويصل طوله إلى نحو 70 مترًا. ووضعت سبيس إكس الأساسيات لبناء النموذج الأولي للمعزز. فهل ستسعد سبيس إكس جماهيرها بموعد إطلاق الرحلة الرسمية قريبًا؟

The post بالفيديو: سبيس إكس تختبر المحركات الصاروخية الضخمة لمركبتها الفضائية «إس إن 8» appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: