رئيس وزراء إيرلندا يوجه انتقادات حادة للاتحاد الأوروبي

انتقد مايكل مارتن، رئيس وزراء جمهورية إيرلندا يوم الأحد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بعد استبعاد العاصمة الأيرلندية دبلن من استضافة مباريات بطولة كأس أوروبا "يورو 2020" هذا الأسبوع، بسبب عدم وجود ضمانات تمكن الجماهير من حضور المباريات خلال جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
وصرح مارتن لمحطة "آر تي إي" الإذاعية يوم الأحد: اعتقدت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفتقد للنظام وبصراحة مطلقة، بسبب وضعه هذا الشرط على الدول المضيفة للبطولة.
وأضاف مارتن: إذا نظرنا إلى ما يحدث في جميع أنحاء أوروبا من حيث انتشار فيروس كورونا، ومن حيث معدل الإصابة المرتفع في الدول الأوروبية، فإن نوعا من فرض التزامات على الدول لإجبار المتفرجين عليها، في رأيي قبل الأوان، هي دعوة خاطئة من قبل سلطات كرة القدم.
وكان مقررا أن تستضيف أيرلندا أربع مباريات في "يورو 2020" منحها يويفا هذا الأسبوع إلى سان بطرسبرغ الروسية والعاصمة البريطانية لندن، كما تم استبدال مدينة بلباو بمدينة إشبيلية كموقع إسباني في البطولة القارية.
واحتفظت مدينة ميونخ الألمانية بحقوق الاستضافة، والتي تتضمن جميع مباريات منتخب ألمانيا الثلاث بمرحلة المجموعات في البطولة، التي تجرى في الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو المقبلين، بعدما أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم قدرة استيعابية تبلغ 14500 شخص، شريطة حدوث تطورات صحية إيجابية في البلاد.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: