طائرة دون طيار تنقل كلية وقرنية بنجاح

تشهد قدرات الطائرات دون طيار تحسنًا ملحوظًا، وبدأت تُطرَح في الأسواق، لتنجز مهمات دقيقة في توصيل الإمدادات الحيوية في حالات الطوارئ، ودخلت حاليًا مجالات أكثر حساسية ودقة؛ منها استخدامها للتصدي لجائحة كوفيد-19.

وفي هذا الإطار، نجحت طائرة دون طيار حديثًا، بنقل كلية بشرية وقرنية في رحلتي اختبار منفصلتين، في ولاية نيفادا الأمريكية، في اختبار نفذته شركة ميشين جو الأمريكية التي تقدم حلول الطائرات دون طيار، وشبكة نيفادا المانحة؛ الشركة المتخصصة بجمع الأعضاء. ليعلن المنظمون نجاح الاختبار في 17 سبتمبر/أيلول 2020.

طائرة دون طيار تنقل كلية وقرنية بنجاح

ونقل موقع إنتريستينج إينجينيرينج عن أنتوني بوتشياريلا، رئيس شركة ميشين جو، أن «الرحلات تجسد خطوة مهمة للوثوق بالطائرات دون طيار، كوسيلة نقل لحمولات إنقاذ الأرواح.»

وفي الرحلة الأولى، نقلت طائرة دون طيار قرنيات بحثية بين مستشفيين في مدينة لاس فيجاس، ونقلت في الثانية كلية بحثية من أحد المطارات إلى بلدة صغيرة في صحراء المدينة، في أطول رحلة من نوعها؛ وفقًا لبيان صادر عن ميشن جو.

وسبق أن أجرت ميشين جو عملية تسليم كلى باستخدام طائرة دون طيار، في أبريل/نيسان 2019، ليزرع الجراحون الكلية المنقولة بنجاح لأحد المرضى، ولكن رحلة التوصيل الحالية تجاوزت سابقتها.

The post طائرة دون طيار تنقل كلية وقرنية بنجاح appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: