عابد فهد: غياب حاتم علي ترك فراغا كبيرا.. وطيفه سيبقى

كشف الممثل عابد فهد عن جديد أعماله في شهر رمضان المبارك، فهو منشغل حالياً بتصوير مسلسل "سفر برلك" في القاهرة.

وقال لـ"العربية.نت": "هذا المسلسل كان في الأساس مشروع حاتم علي، الذي تخيّم روحه على المشاركين في العمل خلال التصوير وغيابه ترك فراغاً كبيراً، لذلك سيبقى طيفه يحوم حولنا".

كما تابع "حاتم علي له أسلوبه الخاص في الإخراج، ورؤية خاصة وهناك دائما عمق في عمله، وكان معروفاً بمدى سرعته في الإنجاز ومتمكناً من أدوات العمل ومن كونه كاتباً".

ولا ينسى النجم السوري، الأعمال التي جمعته بحاتم علي مثل "الزير سالم" و"الطريق إلى كابول" و"المرابطون" و"الأندلس" وغيرها من الأعمال التاريخية التي تستهوي عابد فهد، حيث ترك حاتم علي بصمته المميزة عليها.

عمل ضخم

يشار إلى أن مسلسل "سفر برلك" عبارة عن عمل ضخم جداً في الإنتاج والعناصر والنص ويقوم على جهد عدد كبير من الكتّاب الشباب، ويعتمد على مراجع كبيرة رصدت هذه الفترة من الوجود العثماني في عدد من البلدان العربية، ويركّز المسلسل على الفترة الممتدّة من العام 1905 وحتى بداية الحرب العالمية الأولى.

إلى ذلك، يطلّ عابد فهد أيضاً في المسلسل الرمضاني "350 غراماً" بمشاركة نخبة من الممثلين من بينهم سلوم حداد وكارين رزق الله، وتحدّث عن شخصية نوح التي يجسدها ووصفها بأنها شخصية مراوغة، لأن لنوح سلوكه وأسلوبه وله وجهان في الحياة.

كوميديا على طريقة عابد فهد

وقال "صحيح أنه درس القانون لكنه درسه لينتهكه وليس ليلتزم به، لكن ليس كل القضاة مثل نوح"، وأكد فهد أنه لا يوجد تشابه بين شخصيته في الواقع وشخصية نوح، مشيرا إلى أن اللحظات الساخرة التي لها علاقة بالكوميديا نابعة منه.

وعن ضريبة وجوده في الغربة، قال "ليس هناك أغلى من الوطن ومن البيت الذي نترعرع ونتربى فيه، هنا تكمن قوة الإنسان"، على حد تعبيره.

كما قال إن "المرأة المؤثرة في حياتي هي زوجتي حبيبتي"، وأهدى كل أعماله لهذه العائلة الكبيرة، مبيناً أن أجمل ما حصده في مشواره التمثيلي الذي مضى عليه 40 عاماً هو "السمعة الطيبة".

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: