مايكروسوفت تطلق مراكز بيانات نقالة لنشر الحوسبة السحابية في المناطق النائية

أعلنت شركة مايكروسوفت عبر موقعها الإلكتروني عن تطوير مركز بيانات محمولة لنشر الحوسبة السحابية في المناطق النائية، واعتبرت مركز بيانات أزور النموذجي «إم دي سي» حلًا للعملاء الذين يحتاجون الحوسبة السحابية في المناطق النائية والصعبة.

وذكرت الشركة أن مناطق كثيرة عبر العالم ما زالت تواجه صعوبات شتى عند الاتصال بخدمات الإنترنت، لكن أنظمتها الجديدة ستساعد في التغلب عليها.

مايكروسوفت أزور خدمة حوسبة سحابية تتيح لمستخدميها بناء التطبيقات السحابية واختبارها وإداراتها ونشرها. وتتطلع الشركة لتوسيع قاعدة عملائها عبر مراكز «إم دي سي» بتقديم ذات الخدمات للمستخدمين في المناطق الصعبة.

ويتكون مركز «إم دي سي» من صندوق بحجم الجرار، ويضم خوادم ومعدات حاسوبية ومكونات إلكترونية ضرورية للاتصال بالإنترنت، إما عبر الكوابل أو الألياف الضوئية أو حتى الأقمار الاصطناعية، إذ أقامت الشركة شراكة مع شركات أخرى تتولى تشغيل أقمار اصطناعية عدة.

مايكروسوفت تطلق مراكز بيانات نقالة لنشر الحوسبة السحابية في المناطق النائية
حقوق الصورة: مايكروسوفت

وتمتاز تلك المراكز بمتانتها وقابليتها للنقل ما يجعلها مناسبة للاستخدام في الظروف المناخية القاسية. وهي أيضًا مدرعة لحمايتها من تداخل الترددات الراديوية والتنصت، وهي مصممة في وحدات نموذجية كذلك، ما يمنحها القدرة على الاتصال بأكبر عدد ممكن من الوحدات في أي مكان.

وأشارت مايكروسوفت كذلك إلى تعاون كبير مع مشروع ستارلينك، الذي تهدف شركة سبيس إكس من خلاله إلى توفير خدمات الاتصال بالإنترنت في مختلف أنحاء العالم عبر الأقمار الاصطناعية. لكن هدف مايكروسوفت يتمحور حول الربط بين مراكز «إم دي سي» وأقمار ستارلينك ليتسنى لعملائها الاستفادة من خدمات كليهما.

وأقامت الشركة كذلك تعاونًا كبيرًا مع شركة إس إي إس، وتمتلك الأخيرة عدة أقمار اصطناعية في المدار الأرضي المتوسط. إذ انشغلت مايكروسوفت مؤخرًا باختبار أنظمة أزور السحابية عبر عمليات محاكاة مع أنظمة شركة إس إي إس للألياف الضوئية، ومن شأن هذه الأنظمة التحول تلقائيًا من الألياف الضوئية إلى الأقمار الاصطناعية إن توقفت إحداهما عن العمل. كذلك أشارت مايكروسوفت إلى قدرة أنظمة «إم دي سي» على التحول من قمر اصطناعي إلى آخر أن طرأت مشكلة.

وصرحت الشركة أن مراكزها لن توفر خدمات الإنترنت فحسب، إذ سيحظى عملاء «إم دي سي» كذلك بوصول إلى تطبيقات أزور، والتي تمنحهم خدمات سحابية ذات فترة انتظار قصيرة.

The post مايكروسوفت تطلق مراكز بيانات نقالة لنشر الحوسبة السحابية في المناطق النائية appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: