مصر تتوقع انتعاش السياحة بنهاية العام مع ارتفاع أعداد الزائرين

قال وزير السياحة والآثار المصري، خالد العناني، إن مصر متفائلة باستقبال المزيد من الزوار هذا العام، مع تزايد أعداد السياح بشكل مطرد منذ يناير إلى حوالي نصف مليون سائح شهريا.

وتراجعت إيرادات السياحة، وهي مصدر مهم للعملة الأجنبية لمصر، بنسبة 70% في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا. وتمثل السياحة عادة ما يصل إلى 15% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وبلغت عائدات السياحة الشهرية حوالي 500 مليون دولار في أبريل، أي نصف ما كانت عليه قبل الوباء. لكن العناني قال إن مصر تأمل في التعافي بحلول نهاية العام عندما تقوم بتطعيم موظفي السياحة في المنتجعات على طول البحر الأحمر وتسمية المنطقة كوجهة خالية من كوفيد-19.

وصرح الوزير في مقابلة مع "رويترز" قائلاً: "أكثر من 65% من السياح يأتون إلى محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء لأنهما مساحات مفتوحة، وفيهما أنشطة مائية.. هذا هو بالضبط ما يبحث عنه السائح بعد كوفيد".

قالت الرئاسة المصرية في بيان إن مصر وروسيا اتفقتا في أبريل على استئناف جميع الرحلات الجوية بين البلدين، بعد مكالمة بين رئيسيهما عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين.

وأضاف العناني: "كما تعلم، كانت السوق الروسية مهمة جدًا لمصر.. حتى عام 2015 كانوا يحتلون المرتبة الأولى بحوالي 3.5 مليون سائح سنويًا".

وتم تعليق الرحلات الجوية من روسيا إلى الوجهات السياحية في شرم الشيخ والغردقة بعد تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء في أكتوبر 2015، مما أسفر عن مقتل 224 شخصًا.

Original Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: